الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم ال143| المجازر مستمرة واشتباكات في خانيونس

مع دخول الحرب لليوم ال143، يستمر الجيش الإسرائيلي بارتكاب مجازره، وازدياد معاناة أهل القطاع مع استمرار انعدام دخول المساعدات.

شنّت طائرات الجيش الإسرائيلي بعد منتصف ليل الأحد، غارة على مدينة بيت حانون شماليّ قطاع غزة.

فيما قصفت مدفعية الجيش حيّ الأمل غربيّ خانيونس، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية بغارات شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخانيونس جنوبيّ قطاع غزة.

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي "عرض في اجتماع كابينت الحرب (مساء الأحد) خطّة إخلاء السكان من مناطق القتال في غزة، والخطط العملياتيّة للاستمرار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين إصابة ضابط و 4 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في شمال وجنوب قطاع غزة.

في الأثناء، تستمر معاناة أهل القطاع مع استمرار انعدام دخول المساعدات، حيث أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن آخر مرة تمكنت فيها من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة كانت قبل شهر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.