علوم وتكنلوجيا

دخول خدمة "ستارلينك" الى إسرائيل وأجزاء من غزة

::
::

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي،الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية أبدت موافقتها على تشغيل خدمة الإنترنت الفضائي من شركة "ستارلينك" والتي تعود ملكيتها لإيلون ماسك، في إسرائيل وأجزاء من قطاع غزة.

وبموجب الاتفاق ستدعم "ستارلينك" الوصول إلى الإنترنت في مستشفى ميداني تديره الإمارات في مدينة رفح جنوب غزة، لكن أي توسيع للخدمة في المنطقة المحاصرة يخضع لموافقة إسرائيل.

ويمكن لشبكة "ستارلينك" من الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض توفير الانترنت السريع في مناطق نائية أو مواقع تعطلت فيها البنية التحتية لخدمة الاتصالات العادية.

ومن جانبه قال محمد ابو جياب رئيس تحرير المجلة الاقتصادية في حديثه للزميل مجد كرّام ضمن برنامج "اعمل حسابك"، إنه في وقت سابق رفض وزير الاتصالات الإسرائيلي دخول "ستارلينك" الى غزة، وأضاف ان إسرائيل رأت بإعلان إيلون ماسك، بخصوص تشغيل خدمة الانترنت الفضائي في غزة، دون إعلامهم، هو تجاوزًا للحكومة الإسرائيلية، وهذا ما سيحرم مؤسستها الأمنية الاسرائيلية المتابعة الأمنية عبر شبكات الانترنت.

وأضاف أبو جياب ستارلينك هي خدمة إنترنت قائمة على الأقمار الصناعية أنشأتها شركة "سبيس إكس" التابعة لماسك، وصممت لتوفير الوصول إلى الإنترنت في المناطق المحرومة التي لا يوفرها نظام خدمة الإنترنت التقليدي.

وبناءً على ذلك، التقى نتنياهو مع إيلون ماسك في تل أبيب، وجرى الاتفاق انه أي خطوة في تزويد الانترنت، يجب ان تكون بالتنسيق مع إسرائيل.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي في بيان الأربعاء إن خدمة الانترنت السريع من شركة "ستارلينك" ستتيح "إقامة مؤتمرات عبر الفيديو مع مستشفيات أخرى وتشخيص الأمراض عن بعد في الوقت الفعلي".

ورحبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإماراتية عفراء الهاملي في منشور على وسائل التواصل بالاتفاق، قائلة إن الوصول إلى إنترنت موثوق وعالي السرعة "سيمكّن من تقديم استشارات طبية قد تنقذ الحياة عبر مكالمات الفيديو".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.