أمني

نقل مروان البرغوثي من “عوفر” إلى العزل الانفرادي، بزعم تفجير انتفاضة ثالثة بالضفة

::
::


أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، الأربعاء، نقل عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مروان البرغوثي، من سجن عوفر العسكري إلى العزل الانفرادي في سجن آخر، بزعم وجود معلومات عن انتفاضة مخطط لها في الضفة الغربية.

وفي منشور على "إكس" قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير "أنا سعيد لأن مصلحة السجون الإسرائيلية تنفذ سياستي الواضحة للغاية تجاه الإرهابيين في السجون"، على حد تعبيره.

وأوضح أن مصلحة السجون: "قامت الأربعاء بنقل كبير القتلة مروان البرغوثي، من سجن عوفر إلى العزل، على حد وصفه.

وأشار بن غفير إلى أن ذلك جاء "في أعقاب معلومات عن انتفاضة مخطط لها".

وختم الوزير الإسرائيلي المتطرف منشوره بالقول: "لقد ولت الأيام التي أدار فيها الإرهابيون السجون" على حد قوله.

من جانبها، قالت القناة "13" الإسرائيلية الخاصة، مساء الأربعاء "نقل القيادي في فتح مروان البرغوثي، من سجن عوفر إلى العزل في سجن آخر خوفاً من التصعيد، بعد أن تلقت مصلحة السجون معلومات تفيد بأنه يعمل على التحريض وإشعال انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية".

واعتقلت إسرائيل، البرغوثي، عام 2002، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بتهمة "المسؤولية عن عمليات، نفذتها مجموعات مسلحة، محسوبة على حركة فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.