أمني
تطورات الضفة الغربية | اقتحامات لمناطق متفرقة من الضفة الغربية تخللتها تنكيل واعتقالات

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات لمناطق متفرقة من الضفة الغربية تخللتها تنكيل واعتقالات

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ124، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها لمناطق متفرقة من الضفة الغربية، ترافقها عمليات تنكيل واعتقال ومواجهات غالباً ما توقِع شهداء وجرحى.

واندلعت اشتباكات عنيفة، ليل الثلاثاء-الأربعاء، بين قوات الجيس الإسرائيلي ومقاومين في مخيم نور شمس بطولكرم، خلال محاصرة قوات الجيش للمخيم، فيما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الجيش الإسرائيلي مدينة جنين، رافقها تحليق مكثف للطائرات المسيرة في سماء المدينة. كما اقتحمت قوات الجيش عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، ارتقاء شاب برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة إلى 383 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

اعتقال 11 فلسطينيا بينهم قيادي في حماس

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيا بينهم قيادي في حركة حماس عقب اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت خمسة مواطنين من مدينة جنين ومخيمها وبلدة اليامون، بينهم أسرى محررون، وهم: الأسير المحرر يحيى بسام السعدي والشابين راجح البالي وعدي استيتي، والأسير المحرر القيادي في حركة حماس عبد الجبار محمد جرار، إضافة إلى الشاب حمزة ماجد أبو الهيجا.

كما اعتقلت الأسير المحرر أحمد جيوسي من منزله في مدينة طولكرم، وثلاثة شبان من مدينة نابلس، وشابين من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس. 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين أطلقوا النار باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة طمون الواقعة جنوبي طوباس بالضفة الغربية.

وفي نابلس، استهدف شبان فلسطينيون آليات الجيش الإسرائيلي وذلك خلال اقتحامها بلدة برقة شمالي المدينة.

وفي وقت سابق الليلة الماضية، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في أريحا شرقي الضفة الغربية وحاصرت أحد المنازل به، كما اقتحمت قرية العلقة جنوب مدينة دورا في الخليل.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات بحروق جراء انفجار عبوة في مخيم طولكرم وتم نقل المصابين للمستشفى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.