سورية: قصف إسرائيلي على مواقع في حمص يسفر عن قتلى وجرحى

قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون في قصف جوي إسرائيلي استهدف في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء عدة مواقع في مدينة حمص وريفها وسط سوريا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). 

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر محلية أن الهجمات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع، منها مواقع تابعة لجيش النظام السوري وقاعدة جوية في المنطقة.

وذكرت وكالة سانا السورية الرسمية، عن بيان لوزارة الدفاع السورية، أن "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال طرابلس (في شمال لبنان) مستهدفا عددا من النقاط في مدينة حمص وريفها".

وأشار البيان إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ دون تقديم تفاصيل عن الأهداف التي تم ضربها، وأكد مقتل وإصابة عدد من المدنيين. في حين أشارت مصادر حقوقية إلى مقتل 5 أشخاص بينهم 3 مدنيين هم رجل وامرأة وطفل.

وقال مصدر في المخابرات العسكرية السورية مطلع على الأمر لوكالة رويترز إن القصف الإسرائيلي استهدف أيضا قاعدة الشعيرات الجوية وعدة مواقع للجيش السوري على أطراف حمص.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية بأن شظايا من الصواريخ المنفجرة سقطت في مزارع حي الوعر شمال غرب مدينة حمص وشارع الحمرة وسط المدينة وشرق دوار تدمر وفي محيط مصفاة حمص.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.