أمني

تطورات الضفة الغربية |اعتقالات بالضفة والقدس وسط مواجهات واشتباكات

استمرار الجيش الإسرائيلي باقتحام عدة مناطق من الضفة الغربية، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي في الحرب على قطاع غزة.

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

واقتحمت قوات الجيش العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة مناطق، فيما دارت اشتباكات في عدة محاور خاصة في مناطق مخيمات اللاجئين، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي فجراً بلدة برطعة، غربي جنين، شمالي الضفة الغربية، وجابت عدة أحياء فيها، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات، وفق وكالة "وفا".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنّ قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت فجراً بلدة عوريف وقرية تل، جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية. وأكدت مصادر محلية أن قوة راجلة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت عوريف وتل، وتجولت في عدة أحياء فيهما، وداهمت أحد المنازل في تل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قوات الجيش تحضّر لهدم منزل في مخيم شعفاط

اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية مخيم شعفاط في القدس لهدم منزل فادي جمجوم، منفذ عملية كريات ملاخي التي أدت لمقتل مستوطنين، في فبراير/ شباط الماضي. وحاصرت قوات الجيش الإسرائيلي المبنى الذي يضمّ منزل الضحية، وأجبرت العائلات على الخروج منه، ونشرت قناصتها على أسطح الأبنية المجاورة وأغلقت الطرق المؤدية إلى المخيم.

وأقامت قوات الجيش حاجزين عسكريين على مدخل بلدة عناتا ومخيم شعفاط، ومنعت دخول المركبات وخروجها.


إصابة شاب واعتقال 3 في اقتحام قباطية

أصيب شاب فلسطيني واعتقل ثلاثة آخرون عقب اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي فجراً بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء، جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية.

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت عدة مبانٍ في البلدة، ونشرت القناصة بداخلها وعلى أسطحها، وأطلقت الرصاص الحي على المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في البطن، نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في جنين، مشيرة إلى أن قوات الجيش أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة في منطقة الحسبة في قباطية.

وأفادت المصادر بأنّ قوات الجيش اعتقلت الشابين أحمد كميل ويزيد حسين عساف، عقب اقتحام منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، واعتقلت وشاباً آخر لم تعرف هويته بعد. ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرية مثلث الشهداء المتاخمة لقباطية، ونشرت قوة راجلة بالقرب من منطقة المقاهي على شارع جنين نابلس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.