أمني

منذ بداية الحرب.. الجيش الإسرائيلي اعتقل 8665 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيليّ منذ مساء أمس الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، الخليل، جنين، نابلس، سلفيت، والقدس، على ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وصعد الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع الشاباك والشرطة الإسرائيلية مؤخرا من اعتقال العشرات من الأسرى الذين أفرجوا عنهم مؤخرًا، ومنهم معتقلين إداريين، إلى جانب تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، يرافقها عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023،، إلى أكثر من 8665، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الجيش الإسرائيلي على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.

اقتحامات في الضفة

وفي سياق متصل، شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

واقتحمت قوات الجيش العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة مناطق، فيما دارت اشتباكات في عدة محاور خاصة في مناطق مخيمات اللاجئين، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

تفجير منزل فادي جمجوم 

وفجرت السلطات الإسرائيلية بما فيها الشرطة وقوات الجيش، شقة الضحية فادي جمجوم في مخيم شعفاط في القدس.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بأعداد وفرق مختلفة مخيم شعفاط من عدة محاور، وحاصرت البناية السكنية التي تضم شقة جمجوم، واخلوا كافة الشقق السكنية واجبرت السكان على الخروج من منازلهم.

وقامت القوات بإغلاق محيط البناية السكنية بالكامل، وانتشرت في محطيها، فيما شرع خبراء المتفجرات بزراعة المتفجرات في الشقة السكنية، ثم قاموا بتفجيرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.