سياسة
نتنياهو يناشد وزراءه عدم مغادرة حكومته

نتنياهو يناشد وزراءه عدم مغادرة حكومته

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ناشد وزراءه عدم الخروج من الحكومة وحذر من أن ذلك سيضر بوحدة إسرائيل.

يأتي ذلك بعد أن نقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول في حزب المعسكر أن أعضاء الحزب في حكومة الحرب سينسحبون من الحكومة في حال أعلن نتنياهو عن حكم عسكري في غزة.

يُشار إلى أن  نتنياهو، أكد رفضه أي شروط للإفراج عن آلاف الأسرى الفلسطينيين، قائلاً: “هناك ثلاثة شروط لا يمكننا أن نتفق عليها: لا يمكننا أن نسمح بالحرب”. للتوقف.

ومن جهته قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن الحكومة الحالية غير مؤهلة ورئيسها بنيامين نتنياهو غير كفؤ، مضيفا أنه لم يحدث قط في تاريخ إسرائيل أن كان هناك هذا القدر من انعدام المسؤولية، بحسب تعبيره.

وتهكم لبيد على الحكومة بسبب التسريبات الكثيرة من اجتماعاتها الحكومة، قائلا "لم لا يذيعون الجلسة مباشرة"؟ 

وكشفت وسائل إعلام عربية عن خلاف حاد ساد اللقاء الذي انعقد يوم الخميس، وشهد انتقاد وزير الأمن القومي إيتمار بن جابر ووزير العدل ياريف ليفين وعدد من الوزراء الآخرين بشدة لما أسموه “الإنفاذ الانتقائي” ضد العائلات المحتجة. في كيرم شالوم ضد دخول المساعدات إلى غزة.

ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول حزبي من المعسكر قوله إنهم إذا حصلوا على انطباع بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض صفقة الأسرى لاعتبارات سياسية فإنهم سينسحبون من الحكومة.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: “إذا أعلن نتنياهو عن نظام عسكري في غزة، فسننسحب من الحكومة الإسرائيلية”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.