عالمي
غارات أمريكية بريطانية تستهدف مدن يمنية فى محافظة حجة

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مدن يمنية فى محافظة حجة

أوردت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن طائرات أميركية وبريطانية نفذت "عدوانا" جديدا، إذ شنت 4 غارات على منطقة الجر بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وكانت واشنطن ولندن نفذتا ضربات جوية عدة على مواقع في اليمن وقالتا إن القصف استهدف صواريخ وطائرات مسيرة كانت ستستخدم لشن هجمات على سفن في البحر الأحمر وبحر العرب وباب المندب.

ويناير الماضي، شنت طائرات وبوارج وغواصات أمريكية وبريطانيا، غارات على اليمن شملت عدة محافظات، وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن واشنطن بالتنسيق مع حلفائها وبمشاركة القوات البريطانية استهدفت الحوثيين بعدة ضربات.

وتم استهداف منصات حوثية لإطلاق الصواريخ والمسيرات، حينها قالت وسائل إعلان أمريكية، إن الضربات ضد الحوثيين تتم بطائرات وسفن وغواصات.

وتعليقا على ذلك قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الضربات التي استهدفت أهدافا حوثية في اليمن جاءت ردا على تهديد أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتمثل رسالة واضحة أننا لن نتسامح مع تهديد جنودنا أو الملاحة البحرية.

وقد أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.