عالمي
اليمن: الجيش الأمريكي يستهدف صاروخين حوثيين مضادين للسفن

اليمن: الجيش الأمريكي يستهدف صاروخين حوثيين مضادين للسفن

أعلن الجيش الأميركي أنه دمر صباح اليوم الأربعاء في اليمن صاروخين مضادين للسفن "كانا يشكلان تهديدا وشيكا للملاحة البحرية في المنطقة".

ومن جانبها قالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) إن "القوات الأميركية رصدت الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وخلصت إلى أنهما يمثلان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وأضاف البيان أنه "تبعا لذلك استهدفت القوات الأميركية الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس".

وأكد البيان على أن تدمير هذين الصاروخين "يحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمنا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

وأمس الثلاثاء، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي الولايات المتحدة وبريطانيا إلى سحب سفنهما العسكرية من البحر الأحمر، متوعدا بـ"إغراق أي سفينة تعمل ضد الشعب اليمني".

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أمس الثلاثاء أن "طيران العدوان الأميركي البريطاني" شن 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مناطق عدة في اليمن، متوعدا بأنها لن تمر دون رد.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أول أمس الاثنين أنها استهدفت سفينة شحن عسكرية أميركية في خليج عدن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.