أمني
تطورات الضفة الغربية| اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي واعتقالات في عدة مناطق

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي واعتقالات في عدة مناطق

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليومم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما بلغ عن إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي وعشرات حالات الاختناق بالغاز. 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ، بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الجيش.

وتداولت حسابات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر إضرام مستوطنين النار في معرض للسيارات بقرية بيتين شمال شرق رام الله، بوسط الضفة الغربية.

وتأتي الحادثة في إطار اعتداءات متواترة للمستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الجيش مدينة طولكرم وداهمت منزل الأسير المحرر علاء شريتح واعتقلت والدته وزوجته للضغط عليه وتسليم نفسه، كما اقتحمت القوات محلا تجارية لعائلة شريتح بطولكرم خربته وعاثت فيه فسادا.

وفي بلدة اليامون قضاء جنين، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي البلدة وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة خاضها مقاومون خلال الاقتحام.

واعتقلت قوات الجيش الشاب عبد العزيز خمايسة بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الجيش برفقة جرافة عسكرية المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة في محيط مخيم بلاطة.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الجيش الإسرائيلي عند مدخل مخيم بلاطة، بالتزامن مع نشر قناصة الاحتلال في عدة أبنية بمحيط المخيم.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، فجر اليوم الثلاثاء، بعد اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

كما واقتحمت قوات الجيش البلدة وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أدت إلى إصابة أحد الشبان بالرصاص الحي في الكتف وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واقتحمت القوات بلدة عناتا شمال شرق القدس، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، واعتقلت الشاب باسل محمد عارف، بعد مداهمة منزل عائلته، كما داهمت منزل يوسف عطوان في بلدة الخضر.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، ارتقى الشاب الفلسطيني يامن الحسيني (17 عاماً)، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.