أمني
تطورات الضفة الغربية|ارتقاء 6 فلسطينيين بمسيّرة إسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم

تطورات الضفة الغربية|ارتقاء 6 فلسطينيين بمسيّرة إسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء بارتقاء 6 شبان فلسطينيين جراء قصف مسيرة إسرائيلية حي المحجر في مخيم نور شمس للاجئين بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

كما شرعت قوات الجيش الإسرائيلي في هدم عدد من المنشآت في المخيم.

وأكدت مصادر فلسطينية، ان الجيش الإسرائيلي منع مركبات الإسعاف من الوصول لمنطقة المحجر لإخلاء الإصابات، كما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الجيش احتجزت 3 سيارات إسعاف ومنعتها من نقل إصابات من المخيم.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي محيط مخيم طولكرم وشرعت الجرافات بتدمير أجزاء من المحال التجارية في الشارع، مع استمرار العملية العسكرية في مخيم نور شمس.

واعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، أسيرا محررا من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الجيش اعتقلت المحرر علاء شاهين، عقب مداهمة منزله في الضاحية. 

إضراب شامل في محافظة طولكرم

وأعلنت حركة "فتح" أن اليوم الأربعاء هو يوم إضراب شامل في محافظة طولكرم يشمل جميع مناحي الحياة حداداً على أرواح ضحايا مخيم نور شمس.

وفي سياق الاقتحامات الإسرائيلية الدموية المستمرة في الضفة الغربية، أصابت قوات الجيش في مخيم الدهيشة قرب بيت لحم ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، جراح أحدهم بالصدر ووُصفت بالخطيرة.

وأفادت المصادر الفلسطينية، صباح اليوم بسقوط 3 جرحى برصاص الجيش الإسرائيلي بمخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.