أمني
اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في جنين

اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في جنين

يشن الجيش الإسرائيلي مداهمات وحملات اعتقالات هدفها المعلن هو القضاء على المقاومة الفلسطينية وضرب الحاضنة الشعبية لها، حيث اقتحمت القوات مدينة جنين ومخيمها، ومنع وصول المصابين الفلسطينيين جراء الاشتباكات إلى مستشفيات المدينة. 

أعلن الجيش الإسرائيلي مدينة جنين منطقة عسكرية مغلقة، ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء، وسط مواجهات واشتباكات متواصلة اسفرت حتى اللحظة عن اصابة 3 شبان بالرصاص الحي

وأفادت مصادر طبية ببان القوات تطوق المدينة ومخيمها ومستشفياتها.

وأكدت طواقم الإسعاف اعتقال القوات لأحد المصابين من سيارة إسعاف كانت تقله لتلقي العلاج.  

وأفادت المصادر طبية بمعلومات حول إصابة ثلاثة فلسطينيين على الأقل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين، وسط حصار لمخيم جنين.

وتجري في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الجيش في عدة نقاط بالمدينة وفي محيط المخيم الذي اقتحمته عشرات الآليات العسكرية والجرافات.

وانتشر عشرات القناصة على الأبنية في أطراف المخيم، تحميها الآليات العسكرية، فيما تقوم الجرافات بتجريف وتدمير الشوارع والطرقات التي تعرضت لتدمير كبير خلال الأيام الماضية، ولم يتسع الوقت لأهالي المخيم لصيانتها بسبب الاقتحامات المتواصلة، ومع ذلك تقوم الجرافات بمزيد من التدمير في البنية التحتية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مناطق متفرقة من الضفة الغربية تركزت في مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، وبلدة العيساوية في القدس المحتلة حيث اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت قنابل الغاز والصوت بكثافة تجاه السكان.

بالإضافة إلى اقتحام قريتي يتما وبيت فوريك في مدينة نابلس، وعرابة جنوب جنين، حيث دهمت قوات الاحتلال منازل عدد من المواطنين خلال عمليات الاقتحام بهدف اعتقال من تصفهم بالمطلوبين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.