علوم وتكنلوجيا

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يصل الى اسرائيل

وزير الاتصالات الإسرائيلي تشغيل الإنترنت الفضائي في غزة فقط بموافقة تل أبيب.

وصل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس، اليوم الى مطار بن غوريون حيث سيلتقي مع الرئيس يتسحاك هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في إسرائيل، كما سيجتمع مع أقارب لرهائن محتجزين في غزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتهم فيه جماعات حقوقية مدنية ماسك بتضخيم الكراهية المعادية لليهود على منصته للتواصل الاجتماعي.

وأعلن مكتب هرتسوغ عن الاجتماع، مساء الأحد، قائلاً: "خلال اجتماعهما، سيؤكد الرئيس ضرورة العمل على مكافحة تزايد معاداة السامية على الإنترنت".

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي إنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك على عدم تشغيل الإنترنت الفضائي في غزة إلا بموافقة تل أبيب.

ولم يرد المتحدثون باسم تسلا ومنصة إكس، على طلبات للتعليق.

وتتزامن زيارة ماسك مع هدنة مدتها 4 أيام في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية في غزة، عاد خلالها 40 من 240 محتجزاً تقول تل أبيب إنهم رهائن لدى "حماس".

وذكرت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، الأحد، أن ماسك سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ولم يعلق مكتب الأخير حتى الآن على ذلك.

وكان نتنياهو التقى مع ماسك في كاليفورنيا في 18 سبتمبر الماضي، وحثه على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير، ومحاربة خطاب الكراهية بعد أسابيع من الجدل بشأن المحتوى المعادي للسامية على منصة X.

ورد ماسك بالقول إنه ضد معاداة السامية وضد أي شيء "يروج للكراهية والصراع"، مكرراً تصريحاته السابقة بأن منصة X لا تروج لخطاب الكراهية.

وخلال تلك الزيارة، احتج نحو 200 شخص على جهود حكومة إسرائيل اليمينية للحد من صلاحيات المحاكم الإسرائيلية، وتجمعوا أمام مصنع تسلا بولاية كاليفورنيا حيث كان يعقد الاجتماع. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.