محليات
تصوير الشرطة الإسرائيلية

اتهام شاب من دبورية بـ"التحريض على الإرهاب"


أفاد بيان صادر عن المتحدّث باسم الشرطة الإسرائيلية "في نهاية تحقيق مكثف أجرته شرطة الشّمال، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ أحد سكّان دبورية بتهمة التّحريض والانتماء إلى منظمة إرهابيّة. إلى جانب الجهوزية الميدانية المكثفة، تقوم شرطة الشمال بالتعامل بحزم ودون هوادة مع أي مظهر من مظاهر التحريض على الإرهاب والعنف".

وأضاف البيان: "في تاريخ 24/10/23 إثر عدد من المنشورات التي نشرها المشتبه على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أثنى فيها ومدح منظمة حماس "هذا اليوم سيخلد في التاريخ إلى الأبد، وبعده سيكون هناك الكثير من الألم والكثير من الفخر. " وفي منشور آخر كتب "عصابة إجرامية عبارة عن فقاعة هواء موجودة عندهم عدة طائرات.. غزة وحدها ستعلمكم، نحن في مزبلة التاريخ".

وتابع البيان: "تم القاء القبض على المشتبه به وضبط عدد من الأعلام الفلسطينية وأعلام أخرى خلال تفتيش منزله، وفي نهاية تحقيق مكثف، تم تقديم لائحة اتهام ضده صباح اليوم من خلال مكتب النيابة العامّة في لواء الشمال".

وفي نشاط آخر، تم القاء القبض على مواطنة من قرية الرينة (25 عاما) بسبب منشوراتها التي تدعم وتتعاطف مع منظمة، وتم التحقيق مع المشتبه بها ومددت محكمة الصلح في الناصرة توقيفها حتى 15/11/23.

ستستمر شرطة إسرائيل في العمل على تحديد هوية المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب والتعامل معهم، وأولئك الذين يتعاطفون ويشيدون بهذه الأعمال في زمن الحرب، وفي شبكات التواصل الاجتماعي وفي أي مكان آخر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.