أمني

تقديرات أمنية تشير إلى أن حزب الله اللبناني سوف يصعد من عملياته على الحدود ضد الأهداف الإسرائيلية

قالت مصادر إسرائيلية ، إن تقديرات أجهزة الأمن الإسرائيلية تشير إلى أن تنظيم حزب الله اللبناني سوف يصعد من عملياته على الحدود ضد الأهداف الإسرائيلية وذلك بالتزامن مع اجتياح قطاع غزة المرتقب.

كما سيسمح بإطلاق قذائف صاروخية على بلدات إسرائيلية شمالي إسرائيل.

من جهتها قررت هيئة الطوارئ الاسرائيلية اخلاء 14 بلدة متاخمة للحدود مع لبنان بمنطقة الجليل الأعلى واصبع الجليل وذلك مع استمرار استهداف بعضها بالصواريخ الموجهة من حزب الله.

وذكرت ان الاخلاء يشمل البلدات التي تبعد حتى دائرة 5 كم من الحدود اللبنانية ، حيث سيتم اخلاؤهم الى مناطق بديلة في الوسط والجليل الأسفل.

و اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذرا بأن ذلك يجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

من جانبه قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، إن الاتصالات الدبلوماسية التي تجريها بيروت دوليا وعربيا واللقاءات المحلية، مستمرة، بهدف وقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وجنوبه تحديدا، ومنع تمدد الحرب الدائرة في غزة إليه 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.