أمني
الأسبوع الثاني على الحرب| الغارات مستمرة وغزة بانتظار المساعدات

الأسبوع الثاني على الحرب|4473 شهيدًا و15400 إصابة.. والغارات مستمرة

.في اليوم الـ15، يستمر الجيش الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة المُحاصر، مخلفًا وراءه في البيوت والبنى التحتية.

 أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، خلال مؤتمر صحفي بأن القصف الإسرائيلي أسفر، حتى الآن، عن تهدم 5500 مبنى سكني بصورة كلية، كانت تضم 14200 وحدة سكنية.

إلى ذلك، أفادت وزارة الصحة في غزة، فجر اليوم السبت، بأن عدد الشهداء قد تجاوز 4137، من بينهم 1524 طفلاً، كما وأوضحت مصادر حكومية في غزة أن 160 مدرسة تعرضت لأضرار متنوعة، منها 19 مدرسة خرجت عن الخدمة بالكامل.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد نحو 30 مواطناً، فجر اليوم السبت، جراء قصف طيران الجيش الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية إن 24 شهيداً سقط جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة "المطوق" في منطقة جباليا البلد شماليّ قطاع غزة.

وأفادت الوزارة بسقوط شهداء وجرحى جراء قصف آخر استهدف منزلين لعائلتي الشاعر وزعرب في محافظة رفح.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: أبلغنا عائلات 210 أسرى أنهم بيد حماس  


بدء دخول الشاحنات الإغاثية من معبر رفح إلى قطاع غزة 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن إدارة مستشفى القدس في قطاع غزة، قولها إنها قررت عدم إخلاء المستشفى رغم تهديد الجيش الإسرائيلي بقصفه في وقت سابق ليل الجمعة السبت.

ويأوي المستشفى نحو 400 مريض وأكثر من 12 ألف نازح، بعدما تحولت المشافي لملاذ أمام مئات آلاف الغزيين في ظل استهداف الجيش بشكل عشوائي المناطق المأهولة بالمدنيين.

إدارة بايدن حذرت إسرائيل من ضربة استباقية لحزب الله أرادها غالانت وكبحها نتنياهو

أشارت صحيفة "نيو يورك تايمز"، صباح اليوم السبت، أن مسؤولين أميركيين بإدارة بايدن حذروا من فكرة أيّدها ودعمها وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، وعدد من المسؤولين العسكريين لتوجيه ضربة استباقية ضد حزب الله في لبنان، وهي التي رفضها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

ويرى المسؤولون الأميركيون أن إقدام إسرائيل على مثل هذا الهجوم قد يؤدي بها إلى خوض حرب على جبهتين في آن واحد، ما يمكن أن يشعل فتيل الصراع بين الولايات المتحدة وإيران، ويقودهما مباشرةً إلى الحرب.

"حماس" تطالب "أونروا" بعدم إخلاء 5 مدارس في غزة من النازحين

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى عدم إخلاء 5 مدارس للإيواء من النازحين.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، مساء الجمعة: "ندعو إدارة وكالة الأونروا إلى عدم الرضوخ للتهديدات الإسرائيلية التي طالبتها بإخلاء خمسة مدارس تستخدم كمراكز إيواء للنازحين في مدينة غزة".

السفارة الأميركية بالقدس: معبر رفح سيُفتح الساعة العاشرة صباحًا

قالت السفارة الأميركية في القدس، عبر تغريدة في "إكس" إننا "تلقينا معلومات تفيد بأن معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر سيُفتح يوم السبت، 21 أكتوبر، الساعة 10:00 صباحًا بالتوقيت المحلي. وإذا فُتحت الحدود، فلا نعرف إلى متى ستبقى مفتوحة أمام المواطنين الأجانب لمغادرة غزة".

المحتجزتان الأميركيتان تصلان إلى إسرائيل بعد إطلاق سراحهما من غزة

وليلة أمس الجمعة، وصلت المحتجزتان الأميركيتان وهما أم وابنتها إلى إسرائيل بعد إطلاق سراحهما من قطاع غزة، وهما في طريقهما إلى قاعدة عسكرية للقاء عائلتهما، وذلك ما أكده مسؤول ملف الأسرى والمفقودين من طرف الحكومة الإسرائيلية.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت كتائب القسام في وقت سابق إطلاق سراح المحتجزتين لدواع إنسانية.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.