صحة

نقل شاب (26 عام) إلى المشفى لتناوله المنشّطات لبناء العضلات

أعلن المركز الطبي للجليل في نهاريا " ان شابا يبلغ من العمر 26 عاما نقل في الفترة الأخيرة الى المستشفى، بسبب تناوله المنشطات لتضخيم العضلات

وافيد ان هذه المرة هي المرة الثالثة التي يتم فيها نقل الشاب المذكور الى المستشفى بسبب تناول المنشطات، في غضون شهرين.

نقلًا عن وزارة الصّحة: إساءة استعمال المنشطات البنائية:

"إساءة استعمال المنشطات البنائية ومواد أخرى لتحسين الأداء معروفة بشكل خاص في سياق الرياضة التنافسية (doping) ، لكن سوق متعاطي هذه المواد هو أوسع بكثير.

الشبان والمراهقون يستعملون هذه المواد لغرض بناء الأجسام، تحسين الشكل الخارجي وتحسين الأداء في فروع الرياضة التنافسية وغير التنافسية. في الولايات المتحدة، نحو ثلثي مستعملي المنشطات هم من مجال كمال الأجسام غير التنافسي. بالنسبة لكمال الأجسام، فإن استعمال المنشطات يتم دمجه تقريباً دائماً مع أدوية وصفة طبية ومكملات غذائية ذات تأثيرات أخرى. هذه التأثيرات تزيد الخطورة لحدوث تفاعلات بين الأدوية. الممارسون لرياضة كمال الأجسام يدمجون أدوية وصفة طبية بخاصة من أجل محاربة الأعراض الجانبية، التي تسببها المنشطات، من أجل تحسين القدرات والمظهر البدني. هذه العادات المتعلقة بالعلاج الذاتي تؤدي أحياناً إلى أعراض جانبية خطيرة وإلى الموت الفجائي في صفوف شبان يمارسون رياضة كمال الأجسام.

هناك خطر، بأن هذه الأدوية المرافقة مثل Clenbuterol و- Tamoxifen، من شأنها أن تكون سامة للمتعاطي أكثر حتى من المنشطات نفسها."

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.