عالمي
أذربيجان تعتزم العفو عن مقاتلي قره باغ الذين يلقون السلاح

أذربيجان تعتزم العفو عن مقاتلي قره باغ الذين يلقون السلاح

قال مستشار رئاسي إن أذربيجان تعتزم إصدار عفو عن المقاتلين الأرمن في قرة باغ الذين يتخلون عن أسلحتهم، رغم أن بعض الوحدات العسكرية هناك قالت إنها ستواصل المقاومة.

قال مستشار رئاسي، إن أذربيجان تعتزم إصدار عفو عن المقاتلين الأرمن في قره باغ الذين يتخلون عن أسلحتهم، رغم أن بعض الوحدات العسكرية هناك قالت إنها ستواصل المقاومة.

وقال حكمت حاجييف، مستشار الرئيس الأذربيجاني للسياسة الخارجية: “حتى فيما يتعلق بالعسكريين والمقاتلين السابقين، إذا كان من الممكن تصنيفهم بهذه الطريقة، فإننا نعتزم إصدار عفو”.

وأضاف أن الأرمن في قرة باغ طلبوا مساعدات إنسانية، وسيتم تسليم ثلاث شحنات إلى المنطقة اليوم الجمعة. وقال إن أذربيجان تريد إعادة الدمج السلمي للأرمن في قرة باغ.

فيما قال الانفصاليون الأرمن في قرة باغ، أمس الخميس، إنهم بحاجة إلى ضمانات أمنية قبل إلقاء أسلحتهم بعد أن أعلنت أذربيجان أنها أعادت المنطقة الانفصالية تحت سيطرتها في عملية عسكرية خاطفة. 

ويوم أمس الخميس، سلّمت أذربيجان أرمينيا مسودة اتفاق للسلام بين البلدين الجارين، بعدما أجرى وفد من ناغورني قره باغ، محادثات في مدينة يفلاخ الأذربيجانية، لـ"إعادة دمج الإقليم".

وقال ممثل الأرمن إنه لم يتم التوصل إلى اتفاقات نهائية مع أذربيجان خلال المحادثات، فيما قال ممثل أذربيجان في المحادثات إنه من الصعب توقع حلّ جميع المشاكل بين أذربيجان وأرمن قره باغ في اجتماع واحد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.