العالم العربي
ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات مخيم عين الحلوة

ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات مخيم عين الحلوة

يشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان اشتباكات بين عناصر من حركة فتح ومجموعة تطلق على نفسها اسم الشباب المسلم، وبعد مقتل شخص آخر اليوم الاثنين، على إثر الاشتباكات ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 6 قتلى و60 جريحًا.

وأفادت مصادر طبية لبنانية، بأن هناك مدنيين ومسلحين من بين ضحايا الاشتباكات، التي اندلعت الخميس الماضي بين مقاتلين من حركة فتح ومجموعة تطلق على نفسها اسم "الشباب المسلم.

وتجددت الاشتباكات اليوم -وفق مصادر في مدينة صيدا، حيث يقع المخيم- وأفاد شهود عيان بسماع دوي قذائف وأسلحة رشاشة، بعدما كانت حدة الاشتباكات قد تراجعت مساء أمس.

وأفادت مصادر إعلام لبنانية أن رصاص القناصة طال أحياء في مدينة صيدا جنوبي البلاد، والتي أغلق مدخلها الجنوبي أمام حركة السير.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن أمس سقوط 3 قذائف في مركزين تابعين له قرب المخيم، مما أدى إلى إصابة 5 عسكريين أحدهم بحالة حرجة.

كما أفادت وكالة الإعلام الرسمية أمس بأن مواجهات عنيفة، تستخدم فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، تدور في عدة أحياء بالمخيم، إثر هجوم شنته فتح على معاقل مجموعة "الشباب المسلم".

وأدت الاشتباكات، التي اندلعت مساء الخميس الماضي، إلى نزوح عشرات العائلات من المخيم، بينما لجأ البعض للإقامة في مساجد بمدينة صيدا ومقر البلدية.

ويعد "عين الحلوة" من أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، إلى جانب 11 مخيما آخر، حيث يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في هذا البلد بنحو 300 ألف لاجئ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.