أمني
شبان يغلقون الشوارع في قرية كفر رمان شرق طولكرم

إصابات بقمع الجيش الإسرائيلي مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

إصابة فلسطينيين خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرات بالضفة، بينهم 3 بالرصاص المعدني وعشرات بحالات اختناق خلال مسيرات خرجت تنديدًا بالاستيطان.. 

أصيب 3 أشخاص بجراح وعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال تفريق قوات الجيش الإسرائيلي، مسيرات أسبوعية منددة بالاستيطان في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن مسيرات خرجت تجاه الأراضي المهددة بالمصادرة لأغراض استيطانية، في بلدات بيت دجن وقريوت وبيتا في محافظة نابلس، وكفر قدوم شرق قلقيلية وعلى الحاجز الشمالي للمدينة شمالي الضفة.

وقام جيش الإسرائيلي بقمع المسيرات والاعتداء على المشاركين فيها بمحاولة لتفريقها، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع إصابات.

وقالت لجنة المقاومة الشعبية في كفر قدوم شرقي قلقيلية، في بيان، إن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة السلمية الأسبوعية في كفر قدوم، ما أدى لإصابة 3 مواطنين بالرصاص المعدني، وعشرات بالاختناق".

وفي القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي عقب اقتحام قوة كبيرة مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر صحفية أن قوات الجيش اقتحمت مخيم شعفاط وأزالت يافطات داعمة للمقاومة، وأعلام ورايات حركة حماس عُلقت بشوارع المخيم، كما وأطلقت وابلا من قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومحالهم التجارية، ما أدى لإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق.

أما في بلدة قريوت جنوب نابلس، فقد اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين ومستوطنين بحماية الجيش الإسرائيلي.

وفي بيت دجن وبيتا، ذكرت مصادر محلية أن عشرات الشبان أصيبوا بالاختناق من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيًا.

وشهدت مناطق متفرقة من الضفة فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع الجيش الإسرائيلي الذي يفرق ويلاحق المتظاهرين داخل بلداتهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.