صحة
إسرائيل تسجل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد

إسرائيل تسجل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد

سجلت إسرائيل، الأحد، أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “BA.2.86″، ومنظمة الصحة العالمية والولايات المتحدة تراقبان عن كثب متحور كورونا الجديدة. التطعيمات المتوفرة غير فعالة في التصدي له.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مدير قسم المختبرات في مستشفى “إيخيلوف” بمدينة تل أبيب، د.هانوتش جولدشميت، قوله إنّه “تم تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا (BA.2.86)”.

وحسب المصدر ذاته، فإن السلالة الجديدة بها عدد كبير من الطفرات، وهذا قد يكون مؤشرًا على أنها قد تفلت من قدرة اللقاح على التعامل معها، وهذا ما يقلق منظمة الصحة العالمية التي قررت رصده.

وحدّدت منظمة الصحة العالمية، الخميس، “BA.2.86 “بأنّه “متحوّر قيد المراقبة”، وهو تصنيف يشجّع الدول على تعقّب التسلسلات التي تجدها والإبلاغ عنها.

 كما تم اكتشاف حالات اصابة مماثلة في الدنمارك وبريطانيا والولايات المتحدة. كما جاء من المستشفى ان التطعيمات المتوفرة غير فعالة في التصدي لهذا المتحور الامر الذي يثير قلق منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأميركية أنهما تراقبان عن كثب هذا المتحور.

وقرّرت منظمة الصحة العالمية تصنيف المتحوّر الجديد ضمن فئة المتحوّرات قيد المراقبة بسبب العدد الكبير من البروتين الشوكي الموجود على سطحه والذي يؤدي دورا أساسيا في دخول الفيروس إلى خلايا الإنسان. 

وسجلت إسرائيل أكثر من 830 ألف إصابة بفيروس كورونا، منذ بدء جائحة فيروس كورونا في عام 2019، وفق وزارة الصحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.