محليات

تضامنًا مع السّلطات العربيّة، السلطات المحليّة اليهوديّة تعلن الإضراب غدّا الاثنين لساعتين

أعلن رئيس مركز الحكم المحلي، حاييم بيبيس، اليوم الأحد، أن السلطات المحلية في أنحاء إسرائيل ستضرب عن العمل بين الساعة الثامنة والساعة العاشرة من صباح غد، الإثنين،

تأتي هذه الخطوة تضامنا مع السلطات المحلية العربية احتجاجا على عدم تحويل وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، ميزانيات للسلطات العربية.

وحذر بيبيس خلال مؤتمر يعقده مركز الحكم المحلي استعدادا لافتتاح السنة الدراسية، مطلع الشهر المقبل، قائلا إنه "إذا وصلنا إلى الأول من أيلول/سبتمبر بالوضع نفسه (رفض تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية)، فسندرس خطواتنا. ونحن نقف إلى جانب تحويل ميزانيات للبلدات خارج وسط إسرائيل والوسط العربي. وعندما تكون رائحة غير جيدة، علينا أن نكون هناك

وفي وقت سابق أكّد مدير عام مكتب رئيس الحكومة "يوسي شيلي"، في حديثٍ لإذاعة الشّمس اليوم، أنّ الميزانيّات المخصّصة للسلطات المحليّة العربيّة، ستُحوّل في وقتٍ قريب، وأنّ هذا القرار اتُخِذَ من قبل رئيس الوزراء، مشيرًا الى أنه سيبحث في مطلع الأسبوع القادم مع رؤساء السلطات المحلية، التفاصيل المتعلّقة بتحويل الميزانيّات.

وردًا على ذلك، قال المحامي أمير بشارات، مدير عام اللجنة القطرية، في حديثه لإذاعة الشمس، إنه غير واثق بمصداقية مدير عام مكتب رئيس الحكومة، أو بما نقله، مضيفًا أن اي قرار سيكون بشروط الوزير المالي سموتريتش، "وهذا أمر مرفوض ولن يكن له استجابة" 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.