عربي
مباراة بين الوحدات والأهلي، تخلق جدلًا حول التطبيع !

مباراة بين الوحدات والأهلي، تخلق جدلًا حول التطبيع !

تصاعدت حدّة الأزمة داخل نادي الوحدات الأردني، بعد إعلان قرار المشاركة في مباراة ملحق دوري أبطال آسيا بكرة القدم، المقرّر أن تجمعه مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، الذي يضمّ في صفوفه اللاعب مؤنس دبور، والذي كان يلعب في صفوف المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم في وقت سابق.

يشهد استاد راشد بن مكتوم في مدينة دبي، مساء اليوم الثلاثاء، لقاء نادي الوحدات الاردنِي مع شباب الأهلي الإماراتي، وذلك ضمن الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا (مباراة الملحق الإقصائية)، وما زالت التفاعلات السياسية لهذه المباراة تتصاعد، وتُحدِثُ نقاشاً داخل منتديات التواصل الاجتماعي الفلسطينية والأردنية.

وأثار قرار الوحدات جدلًا ورفضًا واسعين بين جماهير النادي وإدارييه، لوجود شبهات تطبيع مع إسرائيل بسبب مشاركة اللاعب مؤنس دبور، إضافةً إلى مشاركة النادي الإماراتي بمباراة ودّيّة مع فريق إسرائيلي.

وفور إعلان قرار المشاركة عبر بيان نُشر على صفحة النادي الرسمية على موقع فيسبوك، أقدم 6 من أعضاء مجلس إدارة الوحدات على إعلان استقالتهم؛ وهم: نائب رئيس النادي غصاب خليل، والأعضاء: وليد السعودي وخالد العبسي وحاتم أبو معيليش وعوض الأسمر ومخلد الكوز.

وأشار البيان إلى تمسّك النادي بالثوابت الوطنية ورمزيته التاريخية، كونه فريقًا "خرج من رحم المعاناة في مخيم الوحدات"، مشيرًا إلى أن القرار "يأتي لعدم الزّجّ بالأردن بما من شأنه التّسبّب له بالإحراج على صعيد السياسة الخارجية مع الدول العربية"، كما دعا البيان الجماهير إلى الالتفاف خلف قرار النادي.

"الوحدات ضد التطبيع" 

ولم تقتصر تداعيات القرار على مجلس الإدارة، بل تعدّت ذلك لإعلان اللاعب السوري المحترف بالفريق خالد كردغلي، الامتناع عن المشاركة عن طريق رسالة وجّهها لإدارة النادي، قال فيها إنه لن يلعب المباراة "في ظلّ وجود اللاعب مؤنس دبور في صفوف النادي المنافس".

وكانت شخصيات وروابط جماهيرية للنادي قد دعت الإدارة إلى الانسحاب من المباراة، كما أُقيمت وقفة احتجاجية رفضًا للمشاركة أمام مقر النادي في العاصمة عمّان، بينما شهدت المباراة الأخيرة التي جمعت نادي الوحدات بنادي الجليل -ضمن منافسات الدوري الأردني- هُتاف الجماهير بشعارات مندّدة بالتطبيع؛ كان أبرزها: "هاي (هذه) الكلمة للجميع.. الوحدات ضد التطبيع".

وبعد الزوبعة الشعبية التي سبقتها أخرى إلكترونية، جاء قرار مجلس إدارة النادي بالمشاركة أمام نادي شباب الأهلي الإماراتي، وبرر الوحدات قراره بالمشاركة رغم الضغط الجماهيري، بأن ذلك يأتي "سعياً لعدم زج الأردن بأي شيء من شأنه التسبب بالإحراج لهذا الوطن على صعيد السياسة الخارجية مع الأشقاء العرب".

نادي الوحدات

وتأسس الوحدات عام 1956 وهو نادٍ رياضي اجتماعي وثقافي، يقع مقره في مخيّم الوحدات في العاصمة الأردنية عمّان، وكان يتبع في بداية تأسيسه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ثم انتقل ليتبع وزارة الشباب والرياضة الأردنية، ويعدّ أحد أقطاب الأندية الأردنية، ومن أكثرها حصولًا على الألقاب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.