محليات
نشطاء يتظاهرون أمام شركة "أمازون" للمطالبة بإلغاء عقودها مع إسرائيل

نشطاء يتظاهرون أمام شركة "أمازون" للمطالبة بإلغاء عقودها مع إسرائيل

أفادت وسائل إعلامية، بأن نظم العشرات من النشطاء والعاملين في شركتي "أمازون" و"جوجل" تظاهرة أمام قمة شركة "أمازون" في مدينة نيويورك، التي يحضرها الآلاف من المختصين والباحثين والعلماء في مجال التكنولوجيا، لاستمرارها في تقديم خدمات تكنولوجية لـ"إسرائيل".

وعبر عدد من العاملين بالشركة عن احتجاجهم على سياسة الشركتين عبر عقد خدمات الحوسبة السحابية (مشروع Nimbus)، بما يزيد على مليار دولار مع الحكومة والجيش الإسرائيليين.

وأضافت المصادر، أن النشطاء أكدوا في كلماتهم أمام مقر انعقاد القمة، رفضهم المشاركة في دعم الفصل العنصري وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني.

كما واحتشد مجموعة من عمال الشركتين مع ناشطين متحالفين خارج القمة السنوية لعملاق التكنولوجيا، لمطالبة الشركتين بإلغاء عقدها مع إسرائيل والذي وُقّع قبل نحو عامين.

ويمكّن العقد السلطات الإسرائيلية من مراقبة الفلسطينيين وشن هجوم عليهم، كما يوفر المشروع أيضًا دعمًا للبيانات لما تسمى "سلطة الأراضي" الإسرائيلية، لتسهيل الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وتوسيع المستوطنات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.