محليات

170 ألف متظاهر ضدّ حكومة نتنياهو وضدّ الإصلاحات القضائيّة

تظاهر ما يزيد عن 170 ألف شخص أمس الثلاثاء في مواقع مختلفة من مناطق مختلفة في اسرائيل ضد خطة التعديلات القضائية، كما شهدت مدينتا "تل أبيب" والقدس مناوشات بين متظاهرين وعناصر شرطة إسرائيل ما أدى لإصابة نحو 12 شرطيًا.

بحسب مصادر إسرائيليّة اعتقلت الشّرطة 54 متظاهرًا خرجوا للتّظاهر ضدّ خطّة التعديلات القضائيّة وضد تمرير قانون مشروع تقليص عدم المعقوليّة الذي يقلّص صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية ويحد من إمكانية تدخلها في قرارات الحكومة الإسرائيلية

كما وأصيب عشرات المتظاهرين خلال التظاهرات الاحتجاجية التي ازدادت حدتها بعد تمرير قانون إلغاء عدم المعقولية ظهر أمس الثلاثاء.

وفي كفار سابا،قامت سيارة بدهس عددًا من المتظاهرين ضد التعديلات القضائية، ما أسفر عن أصابتهم بجروح طفيفة بحسب بيان للشرطة الإسرائيلية

وصرّحت الشّرطة في بيان لها، أنه "منذ فترة وجيزة، بدأ ضباط شرطة كفار سابا في البحث عن سيارة خاصة تعود لأحد سكان إحدى مستوطنات شارون، زُعم أنها صدمت عددًا من المتظاهرين الذين أغلقوا تقاطعا على شارع 531، بالقرب من كفار سابا".

وأضافت: "نتيجة للاصطدام، أصيب 3 متظاهرين بجروح طفيفة"، لافتة إلى أن "التحقيق مستمر"

وتواصلت الاحتجاجات أمس في محيط مبنى الكنيست، حيث حاول المحتجون اقتحام مبنى الكنيست وإغلاق المداخل لمنع أعضاء الكنيست من الوصول إلى جلسة التصويت. 
يُشار إلى أنّ الكنيست الإسرائيلي أقر قانون التغييرات القضائية بأغلبية 64 صوتًا ممّا جعل المعارضون يحتجون ويخرجون للشّوارع 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.