محليات
التوراة

بعد حرق المصحف: السويد تسمح بحرق التوراة اليوم أمام السفارة الإسرائيلية

سمحت الشرطة السويدية لثلاثة اشخاص بحرق نسخة من التوراة، اليوم أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، وذلك بعد نحو شهر على السماح لناشط من أصل عراقي بإحراق القرأن أمام مسجد العاصمة.

وأكدت الشرطة السويدية أن الاذن لم يمنح على أساس طلب رسمي لإحراق كتب دينية بل على أساس إقامة تجمع عام للتعبير عن الرأي بموجب الدّستور السويدي .

هذا وأثار القرار ردود فعل اسرائيلية غاضبة حيث ادان رئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ بشدة احراق الكتب الدينية في السويد فيما ردت السويد بانها تعمل على تغيير القانون المحلي بعد حرق الكتب المقدسة الا ان ذلك سيستغرق وقت 

والشهر الماضي، أحرق السويدي من أصول عراقية، سلوان موميكا، نسخة من المصحف وأضرم فيها النار عند مسجد استوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة إذناً، إثر قرار قضائي، وأثار ذلك في حينه ردات أفعال واسعة منددة بحرق المصحف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.