صحة
flicker

د.لوريا للشمس: استخدام الهاتف النقال يؤدي الى مشاكل طبية وخلل بكف وأصابع اليد




حذرت نقابة الاطباء لجراحة كف اليد في مستشفى هداسا، وفق بحث أجري هناك، من خطورة استخدام الهواتف النقالة لفترات طويلة بواسطة اليد، واستخدام اليد في الكتابة او التصفح، حيث بيّنت نتائج البحث ان الاستخدام المتزايد للهاتف النقال يؤثر بشكل سلبي على كف اليد ويتسبب بأضرار له اضافة الى إحداث خلل بعمل كف اليد، وكل هذا بسبب الاستخدام اليومي مع الهاتف النقال، والهواتف الذكية.


إعلان

وقد تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د.شاي لوريا؛ الطبيب المختص بجراحة كف اليد، ورئيس اتحاد نقابة اطباء جراحة كف اليد في مستشفى هداسا.


وحذر د.لوريا من استخدام الهواتف النقالة بشكل يومي لفترات طويلة، بسبب الاضرار التي يسببها لاصابع اليد، كما نوه الى ان ذلك يمكن ان يؤدي الى مشكلة طبية في كف اليد، اضافة الى اوجاع في الرقبة، وألام في اليدين والأوردة.


وتوقع ان ترتفع شكاوى المواطنين بسبب التعرض لآلام ومشاكل طبية في اليد والرقبة بسبب الاستخدام المتواصل والمتزايد للهاتف النقال.


وحول الحلول التي يقترحها للحد من اضرار الهاتف النقال اوصى بتقليص مدة استخدام الهاتف النقال، وحين استخدامه تقليص مدة الطباعة او استخدام التسجيل الصوتي، او رفع الصوت حين التحدث مع الشخص الآخر.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد