عمليه الاكسده هي المكان الذي يبدا فيه كل شيء. الدقيقة التي يبدا فيها جسمك في معالجه الأكسجين من أجل إنتاج الطاقة هي الخطوة الاولي لاحتمال تطوير مرض أو بدء عمليه بطيئه من الشيخوخة.


انه أمر طبيعي وهو جزء من الحياة. بالتاكيد ، لا يمكن ان تبدد تماما. هو يستطيع مهما كنت سيطرت. الآن ، من خلال "السيطرة" ، ونحن لا نعني السيطرة علي عمليه الاكسده نفسها ، ولكن السيطرة علي نتائج ذلك.


عمليه الاكسده هو ما يجعل قطع التفاح بدوره براون ويسبب سطح الزبدة لتحويل الأصفر الداكن. أجسادنا ستكون دائما عرضه للاكسده وهو شيء خارج ايدينا للسيطرة. اثناء الاكسده ، يتم إنتاج بعض المواد الكيميائية ومن بينها تلك التي هي شديده التفاعل وغير مستقره كيميائيا. وتسمي هذه المواد الجذور الحرة.


الجذور الحرة يمكن ان تكون ضاره للجسم ، وخاصه إذا كان هناك فائض منها. انها قد تسبب ضررا لاغشيه الخلايا ، مما تسبب لهم لاضعاف. لان الجذور الحرة غير مستقره كيميائيا ، لديهم هذه العادة السيئة من سرقه الكترونات من جزيئات مستقره وبذلك ، تحويل هذه الجزيئات إلى الجذور الحرة أنفسهم. والنتيجة هي سلسله من ردود الفعل التي يمكن ان تتوقف فقط مع مدخل مضادات الاكسده.


مضادات الاكسده العشبية هي دفاعات الجسم الطبيعية ضد الجذور الضارة. وظيفتها هي لوقف الجذور الحرة من "مهاجمه" جزيئات صحية أخرى وتسبب سلسله من ردود الفعل. وبسبب هذه الوظيفة ، ويقال ان المضادات الاكسده العشبية للعب دور في الوقاية والعلاج المحتمل للامراض التنكسية المختلفة مثل السرطان ، ومرض الزهايمر ، وامراض القلب ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وتصلب الشرايين ، وغيرها الكثير.


إذا كان هناك شيء واحد آخر تحتاج إلى معرفته حول مضادات الاكسده العشبية ، فمن انها ليست موجودة بشكل طبيعي في الجسم. الكائنات البشرية هي واحده من الكائنات القليلة التي لا يمكن ان تنتج الخاصة بهم مضادات الاكسده العشبية لاستخدام الجسم. هذا هو السبب في اننا يجب ان تعتمد علي نظامنا الغذائي من أجل الحصول علي جرعه من مضادات الاكسده العشبية.


يتم العثور علي مضادات الاكسده العشبية بالطبع في المنتجات الطازجة والفواكه والخضروات. وهناك عدد كبير من أعضاء عائله التوت هي مصادر ممتازة من مضادات الاكسده العشبية. في الواقع, معظم المواد المضادة للاكسده العشبية تجد تباع في مخازن الاغذيه الصحية اليوم تتكون أساسا من مقتطفات التوت. وقد أظهرت الدراسات ان التوت غنيه ببعض المواد المضادة للاكسده العشبية التي تساعد علي الحد من تصلب الشرايين من خلال العمل علي العوامل التي تسبب انسداد وتصلب الشرايين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.