لسنوات الآن ، وكان الرجل يعتمد علي الطبيعة لمصدره من المواد الغذائية الاساسيه لصحته. النباتات هي المكان الذي نحصل علي معظم الاطعمه لدينا والادويه لدينا ، والاعتماد عليها بشكل كامل تقريبا لتطوير أجسادنا إلى إمكاناتها الكاملة ، وفي الوقت نفسه الحد من أسباب الامراض التنكسية.


في الاونه الاخيره ، اكتشف العلماء المادة المسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية التي تلقيناها من النباتات. الفواكه والخضروات ويبدو انها تحتوي علي المواد الكيميائية التي تعمل علي جزيئات محدده وضاره داخل أجسادنا لمنعهم من اتلاف خلايانا. لان هذه المواد تعمل علي الأكسجين المنتجات التي تسمي الجذور الحرة ، ومنذ ذلك الحين أصبحت تعرف باسم مضادات الاكسده الطبيعية.


مضاد أكسده طبيعي يحمي الجسم من الجذور الحرة. واحده من العديد من الوظائف من مضادات الاكسده الطبيعية هو العمل ضد تشكيل الاضرار الخلوية الناجمة عن الجذور الحرة. الجذور الحرة هي المواد الكيميائية عاليه التفاعل التي يتم إنتاجها كلما جسمنا يخضع لعمليه الاكسده ، علي سبيل المثال التنفس.


عندما يتم الإفراج عن الجذور الحرة ، فانها مزلاج علي الفور إلى جزيئات أخرى ، وسرقه الكترونات وفي القيام بذلك ، وتحويلها إلى جزيئات غير مستقره مثل أنفسهم. والنتيجة هي رد فعل سلسله السريعة التي عندما تركت غير المراقب يمكن ان يؤدي إلى مختلف الامراض التنكسية مثل امراض القلب ، والسكتة الدماغية ، والسرطان ، ومرض الزهايمر ، ومرض باركنسون ، وفقدان الذاكرة ، الخ.


يتم اشتقاق مضادات الاكسده الطبيعية في المقام الأول من النباتات. جسم الإنسان لا يمكن ان تنتج العرض الخاصة بها من مضادات الاكسده الطبيعية. هذا هو السبب في اننا يجب ان تعتمد فقط علي نظامنا الغذائي للحصول علي عدد من المضادات الاكسده احتياجات الجسم.


وتشمل مجموعات من مضادات الاكسده الطبيعية المعروفة المسيحية ، الكومارينز ، الانولز ، والشكل. كل هذه هي مركبات معقده وجدت في كل مصنع تقريبا. هي أكبر مجموعه من المضادات الاكسده التي تحدث بشكل طبيعي ، تليها بشكل وثيق من قبل ايندوليس و coumarins. الكاتينز هي مضادات الاكسده الطبيعية الموجودة في مصنع كاميليا سينينسيس حيث نحصل علي الشاي الأخضر ، شاي اولونغ ، والشاي الأسود.


في المجموعة الكاروتينويده ، البيتا كاروتين هو أكثر مضادات الاكسده الطبيعية شيوعا. اسم آخر لبيتا كاروتين هو فيتامين (ا) ، هذا الفيتامين الأساسي الذي يساعد علي منع تلف العين. هذا المضاد للاكسده الطبيعي يدعم الجهاز المناعي ، قد يقلل من خطر الاصابه بالشمس وتلف الحمض النووي ، ويدعم مستويات الكولسترول الصحية ويزيد من قدره الرئة. تظهر بعض الدراسات ان هذا المضاد للاكسده الطبيعي يدعم صحة القلب.


الكاتينز ، من ناحية أخرى ، هي المحفزات فقدان الوزن كبيره. ولكن أكثر من ذلك ، فان مضادات الاكسده الطبيعية التي تحتوي عليها تساعد علي تعزيز الصحة من خلال تعزيز الجهاز المناعي من أجل الحد من خطر العدوى.


قائمه طعام مضاده للاكسده

ربما كنت قد سمعت من القول "تفاحه في اليوم يبقي الطبيب بعيدا." حسنا ، نفس الشيء يمكن ان ينطبق علي الكرز والعنب البري كذلك.

في الاونه الاخيره ، ووزارة الزراعة في الولايات الامريكيه قد حان لاعلي قائمه المواد الغذائية المضادة للاكسده. في هذه القائمة الغذائية المضادة للاكسده ، قيم علماء المغذيات "القدرة الاجماليه المضادة للاكسده" من الاطعمه الفردية. الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده الواردة في قائمه المواد الغذائية المضادة للاكسده هي تلك التي يسجل فوق 2,000 من حيث القدرة المضادة للاكسده. هنا 12 من هذه الاطعمه التي يجب ان تجعل من قائمه الاطعمه المضادة للاكسده الجميع.


قائمه الطعام المضادة للاكسده: فئة الفاكهة

في فئة الفواكه قائمه الاطعمه المضادة للاكسده ، من بين الفواكه التي تصدرت القائمة هي الخوخ أو الخوخ المجفف ، العنب البري ، والكرز. وقيل ان هذه الثمار الثلاثة تحتوي علي اعلي تركيز من المضادات الاكسده من جميع الفواكه اختبارها.

"الصيف هو أفضل وقت لمجرد تحميل كل هذه الاطعمه الصحية التي هي في الموسم ،" وقالت اخصائيه التغذية المسجلة لورين نيميس "وجيده جدا هذا الموسم الذروة عندما يتم زراعتها محليا."


قائمه الاطعمه المضادة للاكسده: فئة الخضار

الكثير من الخضروات جعلت من قائمه الاطعمه المضادة للاكسده ولكن من بين تلك التي مزدحمة في المكان العلوي هي الخرشوف ، الملفوف الأحمر ، والبطاطا خمري. وتوصف الفاصوليا وبراعم بروكسل أيضا ان يكون لها كميه كبيره من القدرات المضادة للاكسده.


قائمه الاطعمه المضادة للاكسده: فئة البندق

من جميع المكسرات ، البقان والجوز والبندق هي الأكثر جنونا. وقيل ان البقان خاصه تحتوي علي أكبر عدد من المركبات المضادة للاكسده وجعلت بالتاكيد إلى اعلي قائمه الاطعمه المضادة للاكسده.

وقال نيميس ان العلماء اكتشفوا مؤخرا مصادر جديده لمضادات الاكسده. "في حين اننا نفكر في الكثير من المضادات الاكسده وجدت الفيتامينات A ، C ، و E... يكتشف العلماء ان هناك الكثير من الأشياء الأخرى في الاطعمه التي لها خصائص مضاده للاكسده "، قالت.

من قبل ، قائمه الاطعمه المضادة للاكسده لدينا تحتوي فقط علي الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات المذكورة أعلاه وبعض المعادن ، مثل السيلينيوم. الآن ، قائمه المواد الغذائية المضادة للاكسده هو الاعتراف المزيد والمزيد من المنتجات الطازجة التي لم تجعل من قطع السابقة.

توابل ، والقرفة ، والقرنفل هي من بين التوابل التي يتم تضمينها في قائمه الاطعمه المضادة للاكسده.

ويقال ان مضادات الاكسده تعمل علي الجذور الحرة التي تسبب الضرر للخلايا. من خلال وقف الجذور الحرة من ضرب وتحويل جزيئات صحية أخرى إلى الجذور الحرة أنفسهم ، ومضادات الاكسده تساعد علي منع الناجمة عن اضرار الجذور الحرة الهائلة.

تم ربط مضادات الاكسده بالعلاج أو الوقاية من السرطان وامراض القلب. ويقال أيضا لعكس فقدان الذاكرة. علي الرغم من ان الدراسات هي في معظمها غير متناسقة مع المكملات المضادة للاكسده, لا يوجد جدال فوائد مضادات الاكسده الموجودة بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات ونحن ناكل كل يوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.