ربما كنت علي دراية مسبقا بالاطعمه المضادة للاكسده. إذا لم يكن طبيبك ، فمن المحتمل انك سمعت عنهم أكثر من مره من أمك. "تناول الخضروات الخاصة بك. تفاحه في اليوم... " ايبدو مالوفا ؟


في حين انه صحيح تماما انه لا يوجد شيء أكثر صحة من ادراج المنتجات الطازجة في النظام الغذائي الخاص بك, هناك في الواقع سبب آخر لماذا يصر الأطباء علي اتباع نظام غذائي صحي من الفواكه والخضروات الطازجة. قد تكمن الاجابه في الاطعمه المضادة للاكسده.


الاطعمه المضادة للاكسده هي الزبالين قويه من الجذور الحرة. وظيفة الاطعمه المضادة للاكسده هو مطارده الجذور الحرة وتدميرها.


ما هي الجذور الحرة ؟

الجذور الحرة هي المواد الكيميائية عاليه التفاعل التي يتم إنتاجها عندما يخضع الجسم لعمليه الاكسده. والسبب في ان الجذور الحرة هي عاليه التفاعل هو انها تفتقر إلى الكترونات ، والتي تسبب لهم ان تكون غير مستقره للغاية. لتحقيق اقصي قدر من الاستقرار ، التالي الجذور الحرة سرقه الكترونات من الجزيئات الأخرى من حولهم ، وفي القيام بذلك ، وتدمير اغشيه الخلايا واضعاف الخلية.


الجذور الحرة تسبب سلسله من ردود الفعل من "سرقه الكترون" لأنه في الدقيقة التي تبدا أخذ الكترونات من جزيئات أخرى ، تصبح تلك الجزيئات الجذور الحرة أنفسهم. الدمار الهائل يستتبع ، مما يؤدي إلى اضطرابات مثل مرض الزهايمر ، وامراض القلب والاوعيه الدموية ، والسرطان ، والشيخوخة ، وأكثر من ذلك.


كيف تعمل الاطعمه المضادة للاكسده

الاكسده هي عمليه تحدث بشكل طبيعي في الجسم حتى لا يكون هناك حقا وسيله بالنسبة لنا لتجنب أو منعه من الحدوث. حتى مجرد فعل التنفس يسبب الاكسده ان يحدث. ان يقال ، الجذور الحرة ، كما المنتجات المشتقة من الاكسده ، وسوف تكون دائما موجودة في الجسم.


ولكن ماذا لو كان هناك وسيله بالنسبة لنا لتاخير تطوير الجذور الحرة ؟ ماذا لو كان هناك طريقه لكسر رد فعل سلسله الراديكالية الحرة ؟ ماذا لو كان هناك طريقه لمنع تلك الامراض الناجمة عن الجذور الحرة الضارة من النامية ؟


نعم ، في الواقع ، هناك طريقه. الاطعمه المضادة للاكسده هي المواد القوية التي يمكن تحييد الجذور الحرة قبل ان تلحق الضرر خلايا الجسم. وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل العلماء يواصلون اجراء دراسات حول الاطعمه المضادة للاكسده والفوائد التي يمكن ان يتكبدها الجسم منها.


الاطعمه المضادة للاكسده: اي الاطعمه ؟

كما ذكر سابقا ، العديد من الاطعمه ذات المستويات العالية من مضادات الاكسده هي الخضروات والفواكه. الطماطم ، البروكلي ، القرنبيط ، الفلفل-هذه ليست سوي عدد قليل من العديد من الاطعمه المضادة للاكسده هناك. ومع ذلك ، يجب ان نلاحظ ان ليس كل الخضروات هي مصادر عاليه من الاطعمه المضادة للاكسده. بعض الخضروات أو الفواكه قد يكون اقل كميه أو تركيز الاطعمه المضادة للاكسده وغيرها من الخضروات. علي سبيل المثال ، العنب الأبيض لا يملك نفس الكمية من الاطعمه المضادة للاكسده مثل العنب المستخدمة في صنع النبيذ الأحمر.


عصير مضاد للاكسده

وتوجد معظمها في الفواكه والخضروات الطازجة. لقد كنا ناكلها لقرون ، والآن فقط ان العلماء بداوا يكتشفون بالبالضبط ما يجعلهم أصحاء للجسم.

الاكسده. ما هي بالضبط ؟


المصطلح مالوف لنا. نسمع منهم المذكورة في كل وقت كلما كان هناك دراسة علميه جديده يجري إصدارها في مجلة الصحة الامريكيه أو بعض من هذا القبيل شرح كيف يمكن ان يساعد عصير مضاد للاكسده من التوت في وظيفة الكبد أو كيف عصير مضادات الاكسده من النبيذ الأحمر هو العلمية سبب وراء المفارقة الفرنسية.


المضادات الاكسده ، علي ما يبدو ، لديها فوائد أكثر بكثير مما ندرك.


تظهر دراسة جديده ان العصير المضاد للاكسده من ثمار الرمان قد يساعد في محاربه تصلب الشرايين. وقد وجد الباحثون ان عصير مضادات الاكسده يفعل ذلك عن طريق الحد من الضرر في الاوعيه الدموية الناجمة عن الجذور الحرة.


الجذور الحرة ما هي ؟

الآن ، انا متاكد من انك تعرف ما هي الجذور الحرة. ربما هذه ليست المرة الاولي التي تسمع عنها ولكن من أجل أولئك الذين فقط تعثرت فقط علي المدى ، والجذور الحرة هي تلك المواد الكيميائية غير المستقرة التي هي رد فعل عاليه وهي المنتجات المشتقة من عمليه الاكسده في الجسم.

الجذور الحرة في الحد الأدنى يمكن ان تكون جيده للجسم لان وظيفتها هي لسرقه الكترونات من ذرات الجزيئات الأخرى ، ولكن فقط إذا كان الجزيء انهم يسرقون الكترونات من جزيئات أجنبيه في المقام الأول. إذا كانت جزيئات صحية ، حسنا هذه قصه مختلفه معا.


عندما تبدا الجذور الحرة في سرقه الكترونات من الخلايا السليمة ، تؤدي هذه العملية إلى حدوث العديد من الاضطرابات في الجسم. الخلايا سوف تنمو ضعيفه حتى يتم تدميرها في نهاية المطاف. التالي ، غالبا ما تعزي الامراض مثل امراض القلب والشرايين ، والشلل الرعاش ، والزهايمر ، والشيخوخة ، والسرطان إلى العامل المساهم في الجذور الحرة.


اثار عصير مضادات الاكسده

الطريقة الوحيدة للجسم للدفاع عن نفسه من الجذور الحرة من خلال مضادات الاكسده. لسوء الحظ ، البشر هم واحد من الأنواع الحيوانية القليلة التي لا تنتج المضادات الاكسده الخاصة بهم. هذا هو السبب في اننا نعتمد كثيرا علي نظامنا الغذائي لمصدر لدينا من المضادات الاكسده.


في الدراسة حول عصير مضادات الاكسده من الرمان ، وجد الباحثون ان المادة يمكن ان تعكس بشكل فعال تطور تصلب الشرايين ، أو تصلب الشرايين. تصلب الشرايين يسبب انخفاض تدفق الدم التي يمكن ان تؤدي إلى نوبات قلبيه أو السكتات الدماغية.


أظهرت الاختبارات ان العصير المضاد للاكسده من الرمان قلل من اثار الإجهاد علي خلايا الاوعيه الدموية البشرية من خلال تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك. ويعتقد ان هذه المادة الكيميائية تساعد علي إبقاء الشرايين مفتوحة والحفاظ علي تدفق الدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.