النقب والجنوب

شحدة بن بري للشمس: "الشيخ الطوري رفض شرط عدم الدخول الى ارضه وبلده للافراج المبكر عنه وآثر البقاء في السجن"




قال المحامي شحدة بن بري، الذي يترافع عن الشيخ صياح الطوري من العراقيب، والذي يقضي محكومية بالسجن بزعم غزو اراضي الدولة وتهم اخرى:

إعلان


"قدمنا طلبا للافراج المبكر للجنة الثلث عن الشيخ صياح الطوري وتخفيض ثلث المدة التي يقضيها، والتي ينهييها اليوم، لكن الشرطة ومصلحة السجون وضعت عدة شروط ومن اهمها عدم دخول العراقيب، وهو ما رفضه الشيخ الطوري نهائيًا، وما زالت هناك مفاوضات حول قضية الافراج عنه، ولم يتخذ قرار نهائي بذلك".


وأضاف: "الشيخ صياح الطوري التزم بعدم القيام بأي مخالفة قانونية، لكنه رفض شرط عدم دخول العراقيب، اذ ان لهذا الشرط ابعاد خطيرة، وهي اتاحة الشرطة باعتقال اي شخص يدخل العراقيب". هذا ويؤكد الشيخ الطوري أن هذه الأرض هي ارضه ولا يمكن ان يمنع من دخول قريته العراقيب.


يذكر ان الشيخ الطوري ينهي محكوميته في منتصف شهر تموز. ودخل الشيخ الطوري سجن الرملة لقضاء محكوميته بالحبس الفعلي 10 أشهر، في نهاية ديسمبر من العام الماضي، بعدما فرضت محكمة الصلح في بئر السبع، قرارا بسجنه، ووجهت للطوري ما يقارب 40 تهمة قضائية نسبت إليه، 19 تهمة منها متعلقة بـ"الاعتداء على أراضي الدولة"، و19 تهمة متعلقة بـ"اقتحام أرض عامة خلافا للقانون الإسرائيلي"، بالإضافة إلى تهمة واحدة متعلقة بـ"خرق أمر قضائي".


وقد هدمت قرية العراقيب 143 مرة

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد