فلسطيني

البطش للشمس: المسيرات تؤكد رفض الصمت الدولي لجريمة العصر بحق الفلسطينيين




حول مسيرات العودة التي ستُنظم في قطاع غزة اليوم، والفعاليات المختلفة احياءًا للذكرى الـ71، تحدثت اذاعة الشمس مع خالد البطش من حركة الجهاد الاسلامي، وعضو في اللجان الاعلامية المنظمة لمسيرات العودة عقب دعوات لحشد مشاركة كبيرة في مسيرات العودة.


إعلان

وقال البطش للشمس: "المسيرات التي تخرج اليوم في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، تحمل همّ الفلسطيني، وتعيد الاعتبار للقضية الفسطينية وتؤكد على حق العودة، وتطالب بفك الحصار".


واضاف: "اليوم نحيي الذكرى الـ71 للنكبة، ولذكرى تهجير شعبنا من أرضه الى الشتات والمنفى، ولرحلة المعاناة طيلة 71 عامًا، واليوم ستخرج 5 مخيمات عن بكرة أبيها للمشاركة في المسيرات".


وتابع: "هذه المسيرات تعلن عن التمسك بحق العودة، ورفض الصمت الدولي ازاء جريمة العصر  بحق الشعب الفلسطيني، ورفض صفقة القرن الامريكية، ورفض اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، كما تطالب بكسر الحصار". 


هذا وأشار الى انه ورغم ظروف الطقس الحارة، فإننا سنرى مئات الآلاف من المشاركين، ولن يكون هذا عائقًا امام المشاركة، لأن الحديث يدور عن التمسك بمبدأ حق العودة، والشعب وفيّ وصادق لهذه القضايا، لافتا الى ان المسيرات شعبية وسلمية، "لكننا لا نضمن التزاما من الطرف الاسرائيلي وعلى المجتمع الدولي الضغط عليه" كما قال خلال حديثه مع اذاعة الشمس.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد