محليات

تحالف الجبهة-العربية للتغيير يمتنع عن توصية رئيس وزراء في لقاء مع الرئيس ريفلين

أبلغ قادة تحالف الجبهة-العربية للتغيير الرئيس رؤوفن ريفلين يوم الاثنين بانهم لن يوصوا بتولي اي شخص رئاسة وزراء اسرائيل. وقائمة الجبهة-العربية لتغيير هي تحالف بين حزب اشتراكي يركز على التعاون العربي واليهودي وحزب عربي بحت. “نحن لا نوصي بأي شخص”، قال قائد القائمة ايمن عودة، خلال لقاء بين ريفلين ومسؤولين من الحزب.


والتقى ريفلين ايضا مع مسؤولين من احزاب “الليكود”، “ازرق ابيض”، “يهدوت هتوراة” و”شاس” يوم الاثنين للحصول على توصياتهم لرئيس الوزراء المقبل. وعلى الارجح ان يعطي الرئيس المرشح الذي يحصل على اعلى عدد من التوصيات من مشرعين فرصة تشكيل ائتلاف حاكم وتولي رئاسة الوزراء.


وقد قال احزاب “الليكود”، “يهدوت هتوراة” وشاس” للرئيس بأنهم يوصون بمتابعة بنيامين نتنياهو بتولي رئاسة الوزراء، بينما ابلغه حزب “ازرق ابيض” بأنه يدعم تولي قائدة، بيني غانتس، المنصب. ويبدو انه من المرجح تشكيل نتنياهو حكومة اسرائيل المقبلة، بعد حصول الاحزاب اليمينية على اكثر من 60 مقعدا في الكنيست في انتخابات يوم الثلاثاء الماضي.


وخلال لقاء يوم الاثنين مع ريفلين، دان عودة ايضا نتنياهو لما وصفه بحملة انتخابية “تقسيمية”. “واجهنا اصعب حملة انتخابية، شملت تحريض غير ملجم من قبل رئيس الوزراء”، قال عودة لريفلين. “منذ عام 1948، لم يكن شيء كهذا”. وخلال حملته الانتخابية، كرر نتنياهو وحلفائه الادعاء بأن غانتس يخطط الاعتماد على دعم الاحزاب العربية لتشكيل حكومة، ملمحا ان هذا ينزع شرعيته السياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.