عربي
youtube

الشمس تسلط الضوء على الوضع السياسي المتوتر في الجزائر. د.مهدي للشمس: "الشعب يطالب برحيل الوجوه القديمة في السلطة"




مواكبة لمستجدات الاوضاع السياسية في الجزائر، تحدثت اذاعة الشمس مع المحاضر والصحافي د.عبد الكريم حاج مهدي. وأشار د.مهدي الى أن الامور ما زالت عالقة في الجزائر، والحراك ما زال متواصلًا.


واضاف: "ننتظر جمعة خامسة من الحراك الشعبي في الجزائر، ومع دخول الجمعة الخامسة ترتفع مطالب الشعب وتعلو، وذلك بعد رفض ولاية خامسة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والذي سيبقى في منصبه حتى تاريخ 18 ابريل". وتابع: "الشعب يطالب برحيل الوجوه القديمة من بقايا السلطة، وترك الشعب ليقرر، لكن الشعب يشعر ان هناك تلاعبًا من قبل السلطة".


وفي 22 فبراير، خرجت أولى المسيرات الشعبية في أكثر من 30 ولاية (محافظة) جزائرية، رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لولاية خامسة، وتواصلت خلال الأسابيع التالية. ورغم سحب بوتفليقة لترشحه وإلغاء الرئاسيات، إلا أن ملايين الجزائريين تدفقوا إلى شوارع مدن البلاد في 15 مارس، في تظاهرات وصفت بالأكبر منذ بداية الحراك.


وتساءل كثير من النشطاء إن كان الرئيس يقصد فعلا أنه لم يكن ينوي الترشح للرئاسيات، بحسب ما تضمنته رسالته في 11 مارس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.