محليات
pixapay

ارتفاع عدد شكاوى مواطنين تعرضوا لمعاملة عنصرية في البلاد، الشمس تحاور ايمي بالمور




ازاء التقرير الذي نُشر، من قبل الوحدة الحكومية لمواجهة مظاهر العنصرية في البلاد، والذي قُدم لوزارة القضاء، تحدثت اذاعة الشمس مع المديرة العامة في وزارة القضاء "ايمي بالمور".


وأشار التقرير الى ارتفاع في نسبة الشكاوى المقدمة من قبل مواطنين في البلاد بسبب تعرضهم للعنصرية. وأظهرت المعطيات ان العام 2018 شهد تلقي 230 شكوى على مستوى الجمهور في البلاد تعرضوا للعنصرية، 32% من هذه الشكاوى كانت من مواطنين عرب، وقدمت الشكاوى حول امور عديدة تتعلق بتوجهات من دوائر رسمية وغير رسمية.


ونوهت بالمور الى ان كل شكوى تقدم يتم التعامل معها وتتخذ اجراءات لازمة بشأنها ويتم متابعتها. هذا وتطرق الحوار الى الشريط الذي بُث من قبل وزيرة القضاء، والذي يحوي دعاية انتخابية، واتهامها بالفاشية، حيث اعربت بالمور أن هذا شأن سياسي خاص لا تتدخل به.


يذكر ان الجو السياسي والمناخ العام في البلاد يشجع على انتشار مظاهر العنصرية.

هذ وذكرت الوحدة الحكومية لمكافحة العنصرية في البلاد ان هناك زيادة ثلاثة أضعاف في الشكاوى عن العام الذي سبقه. وبحسب التقرير السنوي للوحدة، فإن 40% من هذه الشكاوى قدمت من قبل المهاجرين الأثيوبيين، في حين 32% منها قدمت من قبل العرب داخل البلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.