محليات

بركة للشمس: "ندرس مقاضاة الحكومة قضائيًا بسبب سياسة هدم البيوت"



قال السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، حول الاجتماع الذي عقد يوم امس، لمناقشة قضية هدم البيوت، ان الاجتماع عقد في اعقاب هدم المنازل في بلدة خور صقر، وحضره السيد مضر يونس رئيس الجنة القطرية، ومركبات المتابعة وقوى سياسية.


وأضاف: "هناك عدة خطوات اقرت خلال الاجتماع، والسلطة الرسمية تمارس كافة صنوف العقاب بحقنا، لكنها لا تضع الحلول، ولا يعقل ان الحل غير موجود لديها، فيما تفرض الغراماتالمالية على كل من يخالف قوانين البناء. هناك تجربة ناجحة خاضتها بلدية باقة ويجب دراستها، ونفحص امكانية مقاضاة الحكومة قضائيا بسبب هذه السياسة".

 

وأسفر الاجتماع الى إقرار عدة قرارات:

اولا: مظاهرة يوم الجمعة حتى الان لم يقرر الزمان والمكان، اللجان الشعبية سوف تقرر متى ستكون المظاهرة.

ثانيا: وقفات تضامنية مداخل قرى وادي عاره في اليومين المقبلين لتأهيب السكان ان ما يحدث خطير، وسوف تكون هذه الوقفات مداخل كل من عرعره- عاره، كفرقرع، ام الفحم، وقرى مجلس طلعة عاره.

ثالثاً: المسار القضائي، المجموعة الحقوقية في لجنة المتابعة بالاضافة الى المجموعة التي تعنى بقضية الارض والمسكن.

رابعا: اقامة صندوق مالي لدعم المتضررين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.