سيارات

ميزة جديدة لسائقي السيارات لتقليل الحوادث

أطلقت شركة «أودي» للسيارات ميزة جديدة لمساعدة السائقين على معرفة السرعة المطلوبة في الوقت الفعلي والتقاط معظم إشارات المرور الخضراء والحد من التوقف عند الضوء الأحمر.

وأطلقت شركة صناعة السيارات نظامها الخفيف للاستشارات السريعة (GLOSA) في الولايات المتحدة، والذي يعمل من خلال اقتراح سرعة القيادة المثلى للسماح للسائقين بمعرفة إشارات المرور خلال الفاصل الأخضر، وفقا لصحيفة "الخليج تايمز".

ويستخدم هذا النظام الحديث معلومات إشارة المرور والوضع الحالي للمركبة، والمسافة المستغرقة للتوقف، ووضع حدود السرعة للمنطقة، وخطط توقيت الإشارة، لحساب توصية السرعة في الوقت الحقيقي للسائق وتقليل إجهاد السائق أيضا.

إعلان

ويتوافق نظام «GLOSA» الحديث مع طرازات مختارة من طراز 2017، وأحدث الإصدارات من طرازات Audi، حيث تتواصل كل العربات التي تستخدم هذا النظام معا، وعندما يكون الضوء أحمر فإن خاصية TLI تعرض الوقت المتبقي حتى تتغير الإشارة إلى اللون الأخضر في مجموعة العدادات الموجودة أمام السائق أو في شاشة عرض الرأس الاختيارية (HUD).

وقال مارك ديل روسو، رئيس شركة أودي في أمريكا: "تلتزم أودي بتحريك أمريكا بطرق عديدة، بما في ذلك من خلال تطوير حلول التوصيل والحركة الرائدة في الصناعة، ومن المفترض أن تقلل هذه الميزة من الوقت المستغرق في الطريق والحوادث أيضا".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد