سيارات
pixapay

4 وصفات منزلية فعَّالة للعناية بالسيارة.. تعرف عليها

أفادت مجلة "أوتو شتراسين فيركير" بأنه يمكن ببعض الوصفات المنزلية البسيطة العناية بالسيارة والتغلب على بعض مشاكلها، مثل الروائح الكريهة وعدم عمل المساحات بشكل سليم.


رائحة العفن

يمكن التخلص من رائحة العفن بالسيارة بطريقة بسيطة تتمثل في غمس مشبك غسيل خشبي في زيت الليمون، وتثبيته في فتحة التهوية، ليتم نشر رائحته في المقصورة الداخلية بالكامل.


إزالة الرطوبة

ويمكن إزالة الرطوبة من السيارة عن طريق فتح الأبواب لفترة طويلة وإخراج دواسات الأقدام، وينبغي تجفيف الدواسات بشكل منفصل. وعند وجود الرطوبة في حيز الأقدام فإن وضع ورق الجرائد قد يساعد في سحب الرطوبة.


تنظيف الكشافات

تحتوي العديد من معاجين الأسنان على مواد مبيضة للأسنان؛ لذا يمكن استخدام المعجون لعلاج بعض الخدوش البسيطة في زجاج الكشافات، مع مراعاة الضغط برفق.


مساحات الزجاج

يمكن لقطعة قماشية من الألياف الدقيقة مع كحول أن تعيد مساحات الزجاج للعمل بالشكل المطلوب، وذلك بتنظيف النصل المطاطي للمساحة حتى لا يترك أثرا على القطعة القماشية. وإذا لم تتمكن المساحة من تنظيف الزجاج بشكل صحيح حتى بعد تطبيق هذه الوصفة، فيجب حينئذ تغييرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.