صحة
jber

لماذا يجب تجنب السباحة بعد تناول الطعام؟

بالتأكيد سمعت عبارة تحذيرية وأنت صغير بعدم نزول المياه بعد تناول الطعام للسباحة من والديك، قد لا تكون على دراية بأهمية تنفيذ هذا الأمر وقتها، ولكن حان الوقت لاكتشاف السبب. بعد تناول الطعام مباشرة يتم توجيه المزيد من الدم إلى القناة الهضمية للقيام بعملية الهضم، مما يقلل من تدفق الدم في الذراعين والساقين وفقا لتقرير موقع "boldsky"، مما يعنى أنك سوف تتعب وتشعر بالإرهاق بسهولة، من بين الأسباب أيضا هو احتمالية تعرضك لتمزق عضلي إذا ذهبت للسباحة على معدة ممتلئة، وعلى الرغم من أنها قد تكون غير مريحة لكنها ليست مميتة وبالتأكيد لن تؤدي إلى الوفاة بسبب الغرق.

يجب تجنب السباحة بعد تناول الوجبات للأسباب التالية:


زيادة تدفق الدم:

يتم إعادة توجيه المزيد من الدم إلى المعدة للقيام بعملية الهضم، ولكن لا يعني ذلك أنه لا يوجد ما يكفي من الدم للحفاظ على نشاط العضلات للسباحة بعد تناول وجبة، ولكن إذا تناولت وجبة كبيرة ثم قمت بالسباحة القوية، يمكن أن يحدث شيء واحد هو أن الجسم لن يقوم إلا بهضم نصف الطعام ويترك الباقى مما قد يشعرك بالغثيان.


قد تواجه تشنجات فى القدم:

جميع السباحين قد مروا بتجربة تشنجات في الفخذين واليدين، وعند تناول الطعام ووجود المزيد من الدم الموجه إلى القناة الهضمية، فإن كمية الأكسجين التي تصل إلى العضلات تكون أقل، مما يؤدي إلى تشنج بالعضلات.


نصائح للسباح عند تناول وجبة كبيرة:

إذا كنت لا تزال قلق بشأن السباحة بعد تناول الوجبة مباشرة بسبب عدم الراحة يمكن اتباع الأتى:

- القيام بنزهة قصيرة للمساح للمعدة بهضم الطعام جيدا قبل العودة للسباحة مرة أخرى.

- تناول الكربوهيدرات البسيطة وليس الكربوهيدرات المعقدة، مما يؤدي إلى توفير نظام هضم فى وقت قصير دون انتظار فترة طويلة.

- الانتظار خارج الماء لمدة 30 دقيقة بعد تناول الوجبة قبل أن العودة للسباحة مررة أخرى.

- حافظ على تناول وجبات الطعام الخفيفة والابتعاد عن شرب الكحول عند الذهاب للسباحة.

- فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.