موضة وازياء
pixapay

النظارة الشمسية مهمة أكثر في الشتاء !

من منكم يرتدي النظارات الشمسية طوال العام سواء في الصيف أو الشتاء؟


بعض الناس لا يمكنهم التخلي عن النظارات الشمسية في الشتاء، وهناك كثيرين يعتقدون أن نظارات الشمس هي من الاكسسوارات الصيفية فقط، ولا يجب ارتداؤها في الشتاء، ولكني أقول لكم أن للنظارات الشمسية أهمية أكثر في الشتاء عن في الصيف.


إعلان

تعمل النظارات الشمسية على منع أشعة الشمس فوق البنفسجية من الوصول لعينيك، وفي الشتاء، فإن نسبة الأشعة فوق البنفسجية تتضاعف بسبب إنعكاسها من على المسطحات المائية (عند تساقط الأمطار) والثلج. إن التعرض لهذا الكم من الأشعة الضارة يتسبب في إرهاق العين وتلف القرنية.حتى وإن لم يكن هناك تساقط للجليد أو المطر، فإن النظارات الشمسية تحمي العين من الأتربة والرياح. فالرياح تسبب جفاف العين من الدموع الطبيعية التي ترطبها.


للنظارات الشمسية فائدة أخرى وهي حماية العين من الرياح المحملة بالأتربة التي قد تدخل العين وتجرحها.


أيضا لكل من يقود سيارة، فارتداء النظارات الشمسية أثناء القيادة حتى في الشتاء يقلل من الحوادث التي سببها انعدام الرؤية عند انعكاس الأشعة من على الأسفلت. فالنظارات الشمسية ذات الجودة العالية تمنع هذا الوهج المنعكس من الوصول لعينيك فيتمكن الشخص من الرؤية جيدا.


فصل الشتاء لا يعني اختفاء الضوء تماما، بل هناك كمية كبيرة من الضوء الذي يصل إلى العين مما قد يجعلنا نضم عينانا لتقليل هذا الضوء الواصل للعين. هذه الحركة يمكنها التسبب في إجهاد العين والإصابة بالصداع.


تساعد النظارات الشمسية على التحكم في كمية هذا الضوء بشكل كبير فتتجنبين هذه المشكلات والإجهاد الزائد لشبكية العين.هل بعد كل هذه الفوائد لارتداء النظارات الشمسية في الشتاء سوف تستمرون في تجنب ارتدائها؟

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد