صحة
pixapay

ابتكار جل يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي

كشف فريق من العلماء البريطانيين عن جل شفاف يمكنه الوقاية من سرطان الثدى الذى يصيب ملايين من السيدات حول العالم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قد يوضع الجل على الجلد كل يوم لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.


ويحتوي الجل أو الهلام الشفاف والرائحة على شكل من أدوية "تاموكسيفين" المضادة للسرطان، والتي استخدمت لسنوات لعلاج النساء المصابات بالمرض عن طريق خفض مستويات هرمون الاستروجين، الذي يمكن أن يساعد بعض أنواع السرطان على النمو.


والآن ، يقوم العلماء بإجراء تجربة مع نساء أصحاء لمعرفة ما إذا كان الهلام الذي يحتوي على الدواء يمكن أن يمنع الإصابة بالسرطان في المقام الأول.


والنظرية هي أن الجل سيقلل من كثافة الثدي ويبطئ معدل نمو خلايا الثدي السليمة، لأنه سيحرمها من الإستروجين الذي تحتاجه للحفاظ على التكاثر.


وهناك واحدة على الأقل من كل أربع نساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث تمتلك أنسجة ثدي كثيفة، والتي كما تشير الدراسات يمكن أن تزيد من خطر الورم بستة أضعاف.


وأضاف الباحثون أن النساء اللاتى لديهن كميات أكبر من غدد الحليب ، قنوات الحليب والنسيج الضام يكن أكثر عرضة لسرطان الثدى من غيرهن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.