عربي
wikimedia

احصائيات حول توزيع فلسطينيي سوريا حول العالم

تعرض اللاجئون الفلسطينيون في سوريا لحملة تهجير ممنهجة، في ظل الحرب الدائرة في سوريا منذ 7 سنوات.


وكشفت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أن أكثر من (150) ألف لاجئ فلسطيني هاجر خارج سوريا من أصل (650) ألف كانوا يعيشون بداخلها قبل اندلاع الحرب فيها، وحوالي (410) آلاف بقوا داخل سوريا، وأكثر من 60% من الفلسطينيين في سوريا نزحوا لمرة واحدة على الأقل.


وأكد قسم الدراسات إلى أن أكثر من (85) ألف لاجئ فلسطيني سوري وصلوا إلى أوروبا حتى نهاية 2016، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحوالي (31) ألف، وفي الأردن (17) ألف، وفي مصر (6) آلاف، وفي تركيا (8) آلاف، وفي غزة ألف فلسطيني سوري.


يشار إلى أن آلاف اللاجئين الفلسطينيين ينتظرون الفرصة المناسبة للوصول إلى أوروبا هرباً من الحرب الدائرة في سوريا وانهاء معاناة نزوحهم في دول الجوار السوري، ووثقت مجموعة العمل (50) لاجئاً فلسطينياً سورياً قضوا غرقاً خلال محاولتهم الوصول للدول الأوروبية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.