فلسطيني
youtube

ما وراء دعوة روسيا لرئيس حماس بزيارة موسكو! د. حسام الدجني يتحدث للشمس



قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن وزارة الخارجية الروسية وجّهت دعوة رسمية لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية لزيارة موسكو.


وأوضح بيان صادر عن الحركة أن هذه الدعوة حملها سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين حيدر رشيد خلال لقائه رئيس المكتب السياسي في مكتبه.  ونقل البيان عن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إشادته بالجهود الروسية تجاه القضية الفلسطينية، كما ذكر أن السفير الروسي رشيد قال إن بلاده تبذل كافة الجهود على جميع الأصعدة تجاه القضية الفلسطينية.


وتربط حركة حماس وروسيا علاقة رسمية، حيث تجري وفود مختلفة من الحركة زيارات لموسكو بناء على دعوات رسمية روسية. وكان عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق قد كشف الأسبوع الماضي، في حوار مع وكالة الأناضول، أن هنية يجري ترتيبات للقيام بجولة خارجية، تشمل دولا عدة منها بلدان عربية وإسلامية.


ولم يفصح أبو مرزوق عن موعد بدء الجولة التي سيقوم بها وفد من الحركة يترأسه هنية، كما لم يسمّ الدول التي سيزورها الوفد، واكتفى بالقول إن دولا عديدة أبدت استعدادها لاستقبال وفد رسمي برئاسة هنية، ويجري الترتيب لزيارات أخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.