محليات
مواقع محلية

السيد توفيق محاميد ينال الدكتوراة وهو بجيل 76 عامًا، الشمس بحديث خاص عن تجربته



نال السيد توفيق محمد محاميد، من مدينة أم الفحم، الأسبوع الماضي، شهادة الدكتوراه من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية في موضوع “أصول الفقه الإسلامي”، وهو يبلغ من العمر 76 عاما.


ويشار ان السيد محمج محاميد، كان ترك مقاعد الدراسة من الصف السابع، واتجه للعمل في مجال “البناء”، ثم عاد بعد سنوات طويلة ليكمل تعليمه الثانوي والجامعي حتى حصل على الدكتوراه.


وقد أسس السيد محاميد شركة مقاولات رائدة على مستوى البلاد، يعمل بها المئات من العمال العرب من الداخل والضفة. في عام 2005 بدأت دراسته للعلوم الشرعية في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية في أم الفحم، وحصلعلى اللقب الأول عام 2009، ثم بعدها اكمل الدراسة للقب الثاني في جامعة القدس- أبو ديس ونال  درجة الماجستير عام 2013”.


وفي عام 2013 التحق الدكتور توفيق بكلية الشريعة في الجامعة الأردنية لتحصيل اللقب الثالث، وكانت رسالة الدكتوراه بعنوان “الهوية وآثارها على الداخل الفلسطيني- دراسة فقهية”، وتطرق صاحبها إلى قضايا مختلفة تتعلق بالفلسطينيين المسلمين في الداخل والنظرة الفقهية إليها، مثل، مسألة المشاركة في انتخابات الكنيست، والتجنيد والعلاقات مع اليهود وغيرها من المسائل الأخرى ذات الصلة.


ونهاية الأسبوع الماضي حصل على لقب الدكتوراة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.