سفر

نصائح إلتقاط أفضل صور أثناء رحلاتكم السياحية

عندما نقرر الذهاب في رحلة سياحية للاستمتاع بالمشاهدة والاستكشاف، لا بد من ان يصاحبها التقاط الصور لتبقى هي الذكرى الجميلة، كما يحلو لنا مشاركتها مع الاصدقاء في مواقع التواصل الإجتماعية.

نحن نعيش في وقت أسهل ما يكون فيه هو التقاط الصور الفوتوغرافية مع الكاميرات الصغيرة العالية الدقة ويمكن معها التقاط أجمل اللحظات فور ملاحظتها ، ومع ذلك ، هذا لا يعني أن تتقنوا فن التقاط الصورة المثالية.

نقدم لكم اليوم الكثير من النصائح البسيطة التي يجب أخذها في الاعتبار.. لتحصلوا على أفضل الصور في رحلاتكم السياحية..

1. البحث عن المشهد

اطلق عنان بصرك مع مخيلتك للبحث عن أفضل منظر، مع محاولة التجربة من كل الزوايا لإلتقاط مشهد الغروب مثلاُ.

2. قاعدة الثلث

"قاعدة الثلث" هي قاعدة أساسية للتكوين. تخيل أن إطارك مقسم إلى تسع أقسام متساوية مع وضع لقطتك خارج المركز مباشرة ، حيث تتقاطع الأركان الوسطى. هذه طريقة سهلة لالتقاط صور ملفتة للنظر تحقق أقصى استفادة من المساحة في الإطار الخاص بك.

3. إعدادات اللون

لا بد من معرفة إعدادات الألوان على الكاميرا الرقمية ، مما يساعدك على تحقيق توازن مثالي، وضبط الصورة لتتناسب مع الحالة المزاجية لمشاهدتك.

4. التوجيه الصحيح

الصورة الظاهرة بشكل صحيح هي صورة تبدو مشرقة بما يكفي لضمان أن الظلال والإبرازات تبدو طبيعية جدا للعين، حيث أن أي ظلال يفقد الصورة جاذبيتها.

5. التثبيت

يتيح لك تثبيت الكاميرا التقاط أكبر قدر ممكن من الوضوح ، لتجنب أي ضبابية تتسبب بها الأيدي المهتزة، لذا ننصح عند التصوير باليد ، محاولة حمل الهاتف أو الكاميرا بكلتا اليدين، أو التثبيت باستخدام حامل ثلاثي القوائم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.