فلسطيني
فيسبوك

النائب غنايم للشمس: "شارع الجامعة الأمريكية خطر، لكن بعض طلابنا يقودون بتهور ايضًا"



قام وفد من القائمة المشتركة، ولجنة المتابعة بزيارة الجامعة الأمريكية في جنين، واستقبل الوفد رئيس الجامعة الأستاذ علي زيدان، ومسؤولين في الجامعة الأمريكية. 

وتم خلال الجلسة والجولة الميدانية لشارع الجامعة التباحث في كيفية تطوير البنية التحتية للشارع من أجل تخفيف خطورته، ونقاط أخرى تخص الطلاب من عرب الداخل في الجامعة. 

وأكد الاستاذ علي زيدان، على الاتصالات مع الجهات المختصة، والوزارات لتوسيع مقطع الشارع، وانه خلال فترة وجيزة سيباشرون بالعمل فور الانتهاء من التخطيط.


وقال النائب مسعود غنايم عن الحركة الاسلامية من القائمة المشتركة، تعقيبًا على الزيارة، ان هناك تواصلا مع محافظ جنين، للعمل سوية على تحسين الشارع المؤدي الى الجامعة الامريكية، والذي يشهد حوادث دائمة، اودت بعدد من الضحايا من المواطنين العرب، من ابو سنان ودبورية وعرابة.


واضاف ان الحيث يدور عن مقطع من الشارع يبدأ من الجلمة، لكن المشكلة فيه ايضا ان هناك مقطع ضيق يوصل الى الجامعة يصل طوله الى 200 متر، يتبع للجانب الاسرائيلي، ولا يمكن للسلطة ان تجري اي تعديل عليه، الا بموافقة الجانب الاسرائيلي، وهناك اتصالات مع الجانب الاسرائيلي، لاجراء التحسينات اللازمة هناك.


ولفت الى ان المقطع الذي يدور الحديث عنه، خطر جدًا، بسبب الانعطافات الموجودة فيه، اضافة الى ان مدى الرؤية فيه محدود، ولا يوجد حواشي على الطريق، لكنه نوه من جهة اخرى، ان عددا من طلاب الداخل الذين يتعلمون في الجامعة الامريكية، يفتقدون لثقافة القيادة واخلاقياتها، فيتهورون خلال القيادة، ويتصرفون بلا مسؤولية، لانهم يعتقدون بعدم وجود اي شرطي او رقيبب يحاسبهم على هذا.


هذا واشار الى انه تلقى شكاوى من عائلة المرحومة هزار من عرابة، تذمروا خلالها من التعامل الغير انساني، من قبل ادارة مستشفى الرازي، حيث رفضوا تحرير الجثمان الا بدفع التكاليف المترتبة عليهم، وحتى رفضوا كفالات، ما حدا بطلاب الجامعة الامريكية الى جمع مبلغ من المال لاعانة العائلة، موضحا ان المتشفى هو خاص وغير حكومي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.