محليات
youtube

تصريح الكاتب الاسرائيلي يهوشوع سوبول "لو كنت طفلا بغزة لأطلقت طائرة حارقة" تثير وابل من الانتقادات والشتائم



قال الكاتب المسرحي الإسرائيلي الشهير «يهوشع سوبول» إنه لو كان طفلًا في غزة لأسهم في إطلاق طائرة ورقية حارقة بسبب الأوضاع الإنسانية القاسية التي يعيشها أهالي غزة.


وجاء على لسان الكاتب «سوبول» أن اليأس من تغير الواقع، تسلل لأطفال غزة بسبب ما يعانونه من أوضاع صعبة، وأنه لو كان هناك لفعل مثلهم دون تردد. 


وجوبهت تصريحات «سوبول» بوابل من الانتقادات والشتائم على مواقع التواصل العبرية، بينما اتهمه بعضهم بالخيانة العظمى وأنه يتوجب إبعاده إلى غزة ليعيش الواقع على أصوله.


وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الجيش الاسرائيلي، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.