محليات

أ.ب يهوشوع للشمس: ‘‘يجب أن نعمل لمنع حل الدولتين والتفكير بخطة طوارئ’’

حذّر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في خطابه الذي ألقاه الأسبوع الماضي من أن "الإستيطان يدمّر حل الدولتين"، ومن المقرر أن يُعقد مؤتمرا دوليا بالعاصمة الفرنسية باريس في الخامس عشر من الشهر الجاري لإنقاذ حل الدولتين، لكن هنالك من وصل الى قناعة أن هذا الحل قد انتهى ويجب التعامل مع الأمور بوجهة نظر مختلفة.

ومن الأقطاب الذين دافعوا بالمجتمع الإسرائيلي عن ضرورة التوصل الى حل على أساس حل الدولتين كان الكاتب المعروف أ.ب يهوشوع، ولكنه على قناعة أن هذا الأمر قد انتهى وهو يتحدث اليوم بخطاب مغاير. 

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الكاتب أ.ب يهوشوع، حيث قال: "حل الدولتين لم ينته ولكن يجب العمل قدر المستطاع لمنع حدوث هذا، ولكن اذا لم ننجح فإننا يجب نفكر بخطة طوارئ".

وأضاف يهوشوع: "الخطة الموجودة لدي هو أن تكون دولة ديموقراطية مع الحق بالتصويت لكافة المواطنين المتواجدين بالدولة. يمكن إعطاء توجهات مختلفة وترتيبات قضائية وغيرها. اسرائيل داخل الخط الأخضر هي دولة ثنائية القومية".

استمعوا للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.