محليات

الحركة الاسلامية رهط تنظم افطارا بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى

احتفاء بذكرى غزوة بدر الكبرى وما تتضمنه من معان ودروس نظمت الحركة الاسلامية في رهط افطارا جماعيا حاشدا في ساحة مجمع الاخاء الاسلامي ، الموافق 17رمضان 1439هجري 02/06/2018 ميلادي.


حضر الحفل بالاضافة لرئيس الحركة الإسلامية في البلاد فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس، قيادات وكوادر واعضاء الحركة الاسلامية من رهط والنقب بالاضافة لعضو البرلمان الاستاذ سعيد الخرومي.


عرف الحفل الشيخ محمود ابو اللطيف مسؤول لجنة الدعوة العامة للحركة الإسلامية رهط.


افتتح الحفل بقراءة قران كريم للشيخ ابو انس صاحب الحنجرة الذهبية، ثم كانت كلمة ترحيبية للشيخ عيد القصاصي 

والذي رحب بدورة بالحضور شاكرا كل من لبى الدعوة حيث قال.


ونحن نرحب بكم في هذه الذكرى الخالدة ذكرى غزوة بدر الكبرى التي رسمت معاني الحق في وجه الباطل، ان غزوة بدر ليست ذكرى من اجل التغني بامجاد الماضي لكنها مدرسة تلقى في حلبتها الصحابة رضوان الله عليهم والاجيال المؤمنة بعدهم دروسا في المنهاج النبوي تربية وتنظيم تلمس معالمه من خلال احداث هذه الغزوة المباركة.

 ثم تحدث الشيخ حابس العطاونة نيابة عن الشيخ كمال ابو هنية والذي تغييب لاسباب صحية.


المحاضرة المركزية كانت للشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد والذي تحدث عن دروس وعبر غزوة بدر الكبرى وما لها من دروس في الصبر والثبات عند ازمة الموقف ، ودروس الجهاد لاعلاء كلمة الله وبذل النفس والنفيس لاحقاق الحق وابطال الباطل ودروس التوكل على الله مع الاخذ بالأسباب.


وفي الختام كان الافطار الجماعي حيث تألقت القلوب المحبة في الله.


الشيخ محمود ابو اللطيف مسؤول لجنة الدعوة العامة للحركة الإسلامية رهط عقب بالقول.


مرحبا يا من شرفتم بحضوركم ولبيتم الدعوة واكرمتم، ان هذا الحضور والمشاركة وسام شرف وعزة، ندين به لهؤلاء الرجال والشيوخ والاطفال وهنا نقف في الحركة الإسلامية رهط احتراما وتقديرا للاهل الذين لهم الفضل بعد الله في انجاح هذا الاحتفال.


كما ووجه الشيخ محمود ابو اللطيف شكر خاص لاهالي الاحياء المجاورة للمسجد الذين تبرعوا بالطعام متمنيا لهم الاجر العظيم في الشهر الفضيل.


كما وتقدم بالشكر لاعضاء الادارة في الحركة الإسلامية رهط وكوادرها الذين عملوا كخلية نحل لانجاح هذه الاحتفالية المباركة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.